رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكنيست الإسرائيلي يقر بالقراءة الأولى حل نفسه والذهاب لانتخابات ثالثة

الكنيست الإسرائيلي
الكنيست الإسرائيلي

وافق الكنيست الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، بالقراءة الأولى، على مشروع قانوني يقضى بحل ”كنيست 22″، والذهاب إلى انتخابات برلمانية ثالثة في إسرائيل في الثاني من مارس المقبل.

جاء ذلك، بعد جلسة نقاش لمشروع القانون وعرضه على التصويت بالقراءة الأولى، وذلك وفق ما أوردت قناة ”مكان“ العبرية.

وفي وقت سابق، نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مقطع فيديو اتهم فيه حزب ”أزرق أبيض“ بزعامة بيني غانتس بفرض انتخابات جديدة للكنيست.

الرئيس القبرصي يتوقع دعم زعماء الاتحاد الأوروبي ضد تركيا  

فيما كشف مسئولون إسرائيليون، مساء الأربعاء، عن نية رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، دراسة مقترح بالتخلي عن الحصانة من الملاحقة القانونية، لإفساح المجال أمام جهود تشكيل حكومة وحدة في إسرائيل.

وقال موقع ”i24 news“ الإسرائيلي الناطق بالعربية، نقلًا عن مسئولين في حزب الليكود الذي يقوده نتنياهو، إن ”رئيس الحكومة المنتهية ولايته، يدرس إمكانية الإعلان في الكنيست عن عزمه التنازل عن الحصانة إذا تم تشكيل حكومة، وبالتالي تجنب حل الكنيست وخوض انتخابات ثالثة“.

وأضاف المسئولون أن ”الهدف من إمكانية إعلان نتنياهو التنازل عن الحصانة، الكشف عن معارضة تحالف أزرق أبيض، تشكيل حكومة وحدة، ولدراسة مدى جدية رئيس حزب يسرائيل بيتينو أفيغدور ليبرمان، حول تشكيل حكومة الوحدة في إسرائيل”.

Advertisements
الجريدة الرسمية