رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلاب إعلام السويس في زيارة لمركز معلومات مجلس الوزراء (صور)

طلاب إعلام السويس
طلاب إعلام السويس في زيارة لمركز معلومات مجلس الوزراء

نظمت كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال جامعة السويس، زيارة ميدانية إلى مجلس الوزراء، تضمنت جولات تعريفية بالمركز الإعلامى ومركز الاستطلاع وبحوث الرأى العام، وذلك برعاية الدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس والدكتورة وسام نصر عميدة الكلية. 

وبدأ اليوم باستقبال الدكتورة سحر عمار مدير الإدارة العامة للاستطلاعات وبحوث الرأى العام واللواء حمدى حلمى رئيس محور المعلومات ورئيس الإدارة المركزية للتخطيط الإستراتيجى للمعلومات للطلاب، معربين عن سعادتهم بالتواصل الدائم مع الشباب فى ظل التحديات التى يواجهها من انتشار المعلومات المغلوطة التى تتسبب فى تضليل الرأى العام.

 

واستهل اللواء حمدى حلمى حديثه بالترحيب بطلاب جامعة السويس، مؤكدًا ضرورة تحرى الدقة فى جمع المعلومة الأمر الذى ينتهجه المركز الذى يلعب دورًا مهما فى إعداد تقارير تساعد متخذ القرار، مشيرًا إلى دوره فى المجتمع الممتد لأكثر من 30 عاما.

 

أطلس للاستثمار تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة خلال تعاملات اليوم

واستمع الطلاب لشرح تفصيلى من منى دردير الباحثة بالمركز، عن بداية تأسيسه منذ عام 1985 ومهامه وقطاعاته التى تضم الدعم المعلوماتى والإتاحة ودراسات دعم القرار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإدارة الأزمات والكوارث. 

ومن جانبه، نوه الدكتور محمود نصار المستشار بالمركز إلى ضرورة نقل الصورة الصحيحية إلى صانع القرار، من خلال تحرى الدقة والمصداقية فى إعداد البحوث من خلال أحدث الوسائل بهدف الوصول إلى المعلومات وإتاحتها لتحقيق الاستفادة المرجوة منها، وقدمت فايدة كامل شرح مفصل عن مركز استطلاع الرأى العام ورؤيته وأهدافه الإستراتيجية وأدوات جمع البيانات ودورة عمل الاستطلاعات. 

ونوهت الدكتورة سحر عمار مدير الإدارة العامة للاستطلاعات وبحوث الرأى العام إلى ضرورة التواصل مع الشباب لنقل الخبرات إليهم والتعرف على كيفية العمل فى مؤسسات الدولة على أرض الواقع، وفى نهاية اللقاء استمع القائمون على المركز لأسئلة الطلاب حول الموضوعات المختلفة وقاموا بالرد عليها. 

وبعدها بدأ الطلاب جولة فى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء واستمعوا إلى محاضرات تعريفية من الدكتورة سهرة قاسم الباحثة بالمركز عن تقرير توضيح الحقائق الذى يعده المركز ومراحل إنتاجه من أجل مواجهة ظاهرة انتشار الشائعات وتشويه الإنجازات بالمعلومات المغلوطة، موضحة أن بداية إصدار هذا التقرير كان فى أكتوبر 2014 ووصل إنتاجه حتى الآن إلى 205 تقارير. 

واستعرضت الأستاذة عفاف يحيى بالمركز الإعلامى نماذج من الإنفوجراف التى يتم إعدادها لتوضيح الإنجازات وشرح أبعاد القضايا المجتمعية بالأرقام فى صورة جاذبة للقارىء وتسهل وصول المعلومة إليه.

  ومن جانبها، استعرضت الأستاذة منة الله ربيع بقسم السوشيال ميديا، موقع مجلس الوزراء على الإنترنت وعناصره والخدمات التى يتيحها وكذلك الصفحة الرسمية لمجلس مجلس الوزراء على موقع الفيسبوك ودورها فى نشر كل ما يخص المجلس والوزارات وأيضا فى تلقى الشكاوى وكيفية التواصل مع الجمهور من خلال فريق كامل يتولى هذه المهام.

 

وفى ختام الجولة، أهدى الطلاب درع الكلية إلى الدكتورة سحر عمار مدير الإدارة العامة للاستطلاعات وبحوث الرأى العام، معربين عن سعادتهم بتلك الزيارة التى تربطهم بمناخ العمل الإعلامى الحالى، وتم التقاط عددًا من الصور التذكارية. وتأتى تلك الزيارة فى إطار الزيارات الميدانية للمؤسسات الإعلامية التى تنظمها الكلية من أجل التدريب العملى وتنمية المهارات التطبيقية لدى الطلاب.

Advertisements
الجريدة الرسمية