رئيس التحرير
عصام كامل

أهالى "ميت الكرما" بالدقهلية يجمعون 360 ألف جنيه لسداد ديون شابين توفيا في حادث

أهالي ميت الكرما
أهالي ميت الكرما في مبادرة الخير للجميع

رفع أهالي ميت الكرما التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية شعار "الخير للجميع" هدفهم التكفل بسداد ديون المرضى غير القادرين  للصيدليات، بالمبلغ المتبقي من سداد دين قيمته 150 ألف جنيه كان على شابين لقيا مصرعهما في حادث طريق.

وكان عدد من أهالي القرية فور إعلان الدين  تسابق أهل القرية وجمعوا ما يقرب من 360 ألف جنيه في 3 أيام.

أشار خالد الهادي، أحد أهالي القرية، وأحد مؤسسي المبادرة إلى أنهم عقب سداد ثمن السيارة التي تحطمت في الحادث، اتفقوا فيما بينهم علي تقسيم المبلغ المتبقي من تبرعات السداد إلى نصفين، نصف وزع على أسر الشابين والنصف الآخر قرروا صرفه في فك كرب مريض.

"زهقتني في عيشتي".. تفاصيل اعترافات المتهم بقتل زوجته في الدقهلية بعد زواج 25 سنة

فكروا في سداد  ثمن الأدوية عن مرضى أمراض مزمنة للصيدليات في القرية، موضحا: "الناس عليها ديون للصيدليات بسبب ارتفاع أسعار الدواء والصيدلية لازم تجرد وتخلص فلوسها في آخر السنة".

وأوضح أن المبادرة انتهت من "سداد ديون مرضى في 16 صيدلية، وحرصنا على وضع مبلغ ألف جنيه في مظروفات وتوزيعها على مرضى الفشل الكلوي والسرطان لغير القادرين".

 

بدأت الفكرة حينما كان شابان من أبناء القرية "حاتم حمدي وعمر عبد العزيز"، 25 عامًا، قد استأجرا سيارة موديل 2016 عليها أقساط، للسفر إلى شرم الشيخ لإنهاء أوراق مهمة وشهادات خبرة من فندق كانا يعملان فيه، السبت الماضي، ولقيا مصرعهما في حادث أليم وتحطمت السيارة أثناء العودة للقرية.

وشيع الأهالي جثامين الشابين، وأرادوا فعل خير لهما، فقرروا التكاتف لسداد الدين عن ذويهما لأنهما أسر بسيطة، وتشكل لجنة من الشيخ متولى صبحي، والشيخ محمد محمود، والشيخ يوسف وفا، والشيخ محمد العوامي، الشيخ عادل عكاشة، الحاج سعد أبو علي، وصبرى الجيوشى، وخالد الهادي لجمع المبلغ.

وحرص الفريق الذي تطوع لجمع المال من الأهالي، على تصوير المبالغ التي جمعوها أثناء العد في مقاطع فيديو ورفعها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لتشجيع الجميع على فعل الخير، وللتأكيد على وجود شفافية وتوجيه المبلغ للغرض الذي جمع من أجله.

الجريدة الرسمية