رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"التشييد والبناء": بعض الجهات الحكومية ترفض استلام المشروعات رغم الانتهاء من تنفيذها

المهندس ممدوح المرشدي
المهندس ممدوح المرشدي عضو مجلس إدارة اتحاد مقاولي التشييد و

أكد المهندس ممدوح المرشدي عضو مجلس إدارة اتحاد مقاولي التشييد والبناء، على أهمية ربط تقييم شركات المقاولات بمدى الالتزام بمواعيد صرف مستحقاتها، لافتا إلى أن معدلات صرف مستخلصات شركات المقاولات غير جيدة بما يجعل بعض الشركات الجيدة تظهر بصورة مغايرة لحقيقتها، والشركات تعاني من تلك الإشكالية بشكل كبير ولا بد من إيجاد حلول واقعية وعملية لها.

وأوضح فى تصريحات خاصة أن جهات الإسناد مطالبة بتوفير التمويل اللازم قبل البدء فى تنفيذ أى مشروع بهدف ضمان صرف مستحقات المقاولين والتأكد من استمرارية أعمال تنفيذ المشروع، لافتا إلى أن الكثير من شركات المقاولات توجه تحديات كبيرة ولا بد من التعامل معها بشكل سريع.

مد فترة سحب كراسات شروط ودفع مقدمات حجز الوحدات السكنية بالإعلان الـ12 لـ٢٦ ديسمبر

وأوضح المرشدي أن أبرز تحديات قطاع المقاولات هى نقص "الكاش" لدى جهات الإسناد وانعكس ذلك بشكل مباشر على شركات المقاولات العاملة بالسوق، ونعاني من تأخر واضح لصرف المستخلصات، ولفت إلى نقطة مهمة تعاني منها شركات المقاولات وهى مشاكل تسليم المشروعات المنتهي تنفيذها.

وأشار إلى أن الكثير من الهيئات والجهات الحكومية ترفض استلام المشروعات رغم الانتهاء من تنفيذها بما يحمل الشركات الكثير من الأعباء سواء لحراسة تلك المشروعات أو تعطيل صرف باقي مستحقات الشركات وتعطل صرف خطابات الضمان لتنفيذ تلك المشروعات بالبنوك بما يثير الكثير من المشاكل بين شركات المقاولات والبنوك.

Advertisements
الجريدة الرسمية