رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء الأردن يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين بلاده وبريطانيا

رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين بلاده وبريطانيا ورغبة المملكة في تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات خدمة لمصالح البلدين وشعبيهما.


جاء ذلك خلال استقبال النسور اليوم "الثلاثاء" وفدا من الأعضاء المسلمين في مجلسي اللوردات والعموم البريطاني.

وتحدث النسور، خلال اللقاء، عن الأعباء الكبيرة التي تحملها الأردن عبر تاريخه نتيجة استضافة موجات من اللجوء الإنساني من عدة دول-ومنها نحو مليوني لاجىء فلسطيني الذين نسي العالم تقريبا قضيتهم- وآخرها استضافة نحو نصف مليون لاجىء سوري حتى الآن الأمر الذي شكل ضغطا على موارد الأردن المحدودة والبنية التحتية في العديد من القطاعات، مشيدا بالدعم الذي قدمته بريطانيا لمساعدة الأردن على تحمل أعباء وكلف استضافة اللاجئين السوريين ودعوتها للمجتمع الدولي لتحمل مسئولياته في هذا الأمر.

وتناول الحديث آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية حيث أكد رئيس الوزراء الأردني دعم بلاده للجهود الهادفة إلى ايجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية استنادا لحل الدولين.

من جهتهم، ثمن أعضاء الوفد موقف الأردن وجهوده في استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الأساسية لهم.

وأشاروا إلى أهمية العمل على ايجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية،لافتين إلى أهمية الدور الذي يجب أن تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية في تحريك عملية السلام وصولا بها إلى اهدافها المرجوة في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
الجريدة الرسمية