رئيس التحرير
عصام كامل

أبو خضر: ادعاءات النور حول "أخونة" مساجد بورسعيد "كذب"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الشيخ على محمد أبو خضر، وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد، أن ما تناوله حزب "النور" على صفحته الرسمية "فيس بوك" حول صدور قرار من وزير الأوقاف بشأن وقف حركة التنقلات لمشايخ بورسعيد "كذب".


وأضاف أبو خضر لـ"فيتو" أن حركة التنقلات التي شهدتها مساجد بورسعيد، تم التصديق عليها من قبل "الأوقاف" إثر توصية من الشئون القانونية بالوزارة، بناء على شكوى جماعية تقدم بها 69 شيخا من أئمة الأوقاف من إجمالي 75، وهذا ليس قرارا نابعا منه لكونه مدير عام أوقاف بورسعيد كما يدعى حزب النور.

وأضاف أبو خضر أنه يرفض كلمة "أخونة" مساجد بورسعيد، موضحا أنه لايوجد من بين المعينين مشايخ تنتمى لجماعة الإخوان المسلمين على الإطلاق وعلى من لديه الدليل أن يبرزه.

وأشار أبو خضر إلى أن ما يفعله الأئمة الذين صدر قرار بنقلهم واعتراضهم ليس من أجل الدعوة، ولكن من أجل الراتب الذي يتقاضونه من المساجد التي يعملون بها، والتي تجاوزت فترة عملهم بها العشر سنوات متواصلة، فهذه المساجد الكبيرة تمنح الأئمة بها راتبا إضافيًا، فضلا عن الراتب الرسمي المنصرف من الأوقاف، موضحا أن القضية في المجمل هى قضية مادية وليست دعوية وأن الإمام هو من يصنع المسجد وليس المسجد هو من يصنع الإمام.
الجريدة الرسمية