رئيس التحرير
عصام كامل

7 فائزين في مسابقة المواهب الأدبية لعام 2012 بالأعلى للثقافة

الدكتور سعيد توفيق
الدكتور سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة

اعتمد الدكتور سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة اليوم الثلاثاء نتيجة مسابقة المواهب الأدبية لعام 2012 دورة "إبراهيم أصلان".


وصرح الكاتب خليل الجيزاوي مدير عام الإدارة العامة للشئون الأدبية والمشرف على المسابقة بأنه سيتم تحديد موعد لتسليم الجوائز قريبا بقاعة المؤتمرات بالمجلس، وخلال الاحتفالية سيتم الإعلان عن انطلاق مسابقة المواهب الأدبية لعام 2013.

وقال إنه في مجال الرواية فاز بالجائزة الأولى وقيمتها 3 آلاف جنيه الكاتب فكري عمر عبد العزيز عن رواية (الزمن الآخر) وسيتم طباعة الرواية بسلسلة كتاب المواهب الذي يصدر عن المجلس الأعلى للثقافة.

وأضاف أن الفائز بالجائزة الثانية وقيمتها 2000 جنيه الكاتب عمرو عادل أحمد الرديني عن رواية (البوابة رقم 10)، فيما فاز بالجائزة الثالثة وقيمتها ألف جنيه الكاتب محمد يحيى ذهني عن رواية (سفر الغرباء).

وأشار إلى أنه في مجال القصة القصيرة حصل على الجائزة الأولى وقيمتها 3 آلاف جنيه الكاتب إيهاب عبد الدايم عن قصص (نطفة في رحم بارد) مع طباعة المجموعة القصصية بسلسلة كتاب المواهب الذي يصدر عن المجلس الأعلى للثقافة، فيما فاز بالجائزة الثانية وقيمتها 2000 جنيه الكاتب محمد عثمان كامل عن قصص (هنا القاهرة)، بينما تم حجب الجائزة الثالثة.

وفي مجال الشعر، قال الكاتب خليل الجيزاوي إنه فاز بالجائزة الأولى وقيمتها 3 آلاف جنيه الشاعر عبدالواحد جاد سيد جاد عن ديوان (حين يعطي وصفها ليمامتين) مع طباعة ديوان الشعر بسلسلة كتاب المواهب الذي يصدر عن المجلس الأعلى للثقافة، وحصل على الجائزة الثانية وقيمتها 2000 جنيه الشاعر محمد فهمي زكي أبوحبش عن ديوان (هذا تأويل رؤياي)، فيما تم حجب الجائزة الثالثة.
الجريدة الرسمية