رئيس التحرير
عصام كامل

"الجامعة العربية" تبحث قضية الأسرى الفلسطينيين "المضربين عن الطعام"..غداً

مجلس الجامعة العربية
مجلس الجامعة العربية

يعقد مجلس الجامعة العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، اجتماعا طارئا يوم غد الثلاثاء، لمناقشة سبل دعم قضية الأسرى الفلسطينيين، والعرب وخاصة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، لأن إسرائيل أعادت اعتقالهم رغم أنهم خرجوا من السجون من خلال اتفاقية الإفراج عن الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط.


وأكد السفير محمد صبيح، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة، أن الاجتماع الذى سيشارك به وزير الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع، سوف يبحث قضية الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال، ومايتعرضون له من إجراءات وأساليب القمع والقهر، ومحاولة لكسر الإرادة ، وفى مقدمة هذا الموضوع الأسرى المضربون عن الطعام، احتجاجا على تنصل إسرائيل لاتفاقية شاليط، ومنهم الأسير سامر العيساوى، الذى أضرب حتى اليوم 163 يوما، وتم هدم منزل شقيقه للضغط عليه.

وأضاف " إن من هذه المجموعة أيمن شراونة، جعفر عز الدين، طارق قعدان، يوسف شعبان"، موضحا أن هؤلاء الأبطال كانت إسرائيل قد أطلقت سراحهم بناء على الاتفاق الذى وقع فيما عرف بصفقة شاليط.. إلا أنها انتهكت الاتفاقيات والمعاهدات والقانون الدولى، وقامت باعتقالهم مرة أخرى فى تحد صارخ للاتفاق الذى تم فى صفقة شاليط، وهم يحاولون إعادة الأبطال إلى الأحكام القديمة التى فرضتها إسرائيل وهى أحكام بالمؤبدات، مما دفع الأسرى إلى رفض ذلك عبر الإضراب على الطعام، لإظهار قضيتهم للرأى العام وإبراز الظلم الذى تمارسه إسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين رجالا ونساء وأطفالا.

وأشار صبيح إلى أن العربى التقى خلال زيارته إلى رام الله، بوفد من أهالى الأسرى، وشرحوا الظلم الذى أحاط بأبنائهم، من قبل دول الاحتلال، وطلبت دولة فلسطين عقد اجتماع طارئ لهذا الغرض.
الجريدة الرسمية