رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مواطن يتهم "الحرية والعدالة" بالنصب

فيتو

اتهم مواطن أسواني "ملتحي"، يدعى شاذلى محمود، حزب الحرية والعدالة، والدعوة السلفية بمحافظته، بالكذب والخداع، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان، حاولت استغلاله في توزيع زيت وسكر، ومواد تموينية - حسب قوله - على المواطنين في الشارع، لكنه رفض المبدأ، وقرر الانضمام إلى حزب الدستور.


وقال لـ"فيتو"، تقدمت يوم 25 يناير 2012، إلى حزب الحرية والعدالة، أمانة كوم أمبو، لطلب الانضمام إلى الحزب، رفضًا للدعوة السلفية، التي انفصلت عنها مؤخرًا، "بعدما صدرت منهم بعض الأمور، جعلتني أفقد الثقة في السلفيين، وأتجه نحو الإخوان، لعلي أجد عندهم ما أبحث عنه من قيم ومبادئ أصيلة".

وتابع، "سعيت كثيرًا للانضمام إلى حزب الحرية والعدالة، وحاولت الوصول إلى أمانة الحزب بمدينة أسوان، وبعد معاناة، طلب مني مسئول الحزب إحضار صورتين شخصيتين، وصورة البطاقة، ودفع مبلغ 20 جنيهًا، ووعدني باستخراج كارنية العضوية خلال 15 يومًا من التقديم، وخلال فترة الانتظاره طلبت من أعضاء الحزب حضور المؤتمرات والعمل الجماهيرى مع جميع الأعضاء، لكن رفضوا ذلك مبررين أنه جارى التحرى عن اتجاهاتي".

وأضاف، "مسئولو الحرية والعدالة استخدموا معي أساليب مراوغة مختلفة لمدة أشهر، للتهرب من إعطائي الكارنيه، وعندما تكرر طلبي، أبلغوني بأن جميع أوراقي فقدت، ولن يتم استخراج الكارنيه، وحينها طلبت إلغاء العضوية، لأنه لا يشرفني الانتماء إلى جماعة كلمتها زائفة".

وأوضح أن "مسئولو الحزب أكدوا أنه لن يستطيع الحصول على أوراقه الشخصية، ويمكنه فقط استرداد الـ20 جنيهًا التي دفعها كمقدم اشتراك"، مشيرًا إلى أنه رفض ذلك وأصر على استلام أوراقه، لكن كل محاولاته باءت بالفشل.

وأشار إلى أنه لجأ إلى أمين حزب الدستور بكوم أمبو، محمود موسى، ليساعده في استرداد أوراقه الشخصية واستمارة العضوية، لأنه لا يريد الاستمرار مع الحرية والعدالة، بسبب كشفه للأقنعة الزائفة التي يرتديها أعضاؤه، لخداع المواطنين، تحقيقًا لمصالحهم الشخصية - حسب تعبيره -.

وأضاف، "بعد عدة محاولات من أمين دستور كوم أمبو، وعده مسئول الحرية والعدالة بإعادة الأوراق بعد يومين، لكن كانت كذبة ومراوغة جديدة"، مشددًا على أنه انضم إلى حزب الدستور، لخوض تجربة جديدة، بعيدًا عن التيارات الإسلامية.

الجريدة الرسمية