رئيس التحرير
عصام كامل

"سورينام" تمنح "إحسان أوغلو" وسامًا شرفيًا

 الدكتور أكمل الدين
الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو

منحت جمهورية سورينام بأمريكا الجنوبية، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو وسام الشريط الأعظم في النظام الفخري للنجمة الصفراء، وهو أرفع وسام شرف مدني في سورينام.


وذكر بيان نشر في جدة اليوم الثلاثاء أن رئيس سورينام بالإنابة روبرت أميرالي قام بتوشيح الوسام للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في العاصمة باراماريبو، خلال زيارته لسورينام، لإسهاماته في عملية الإصلاح المكثفة التي طرأت على منظمة التعاون الإسلامي، وأعرب إحسان أوغلو عن امتنانه لهذا التشريف الذي حظي به. 

على صعيد آخر، التقى الدكتور إحسان أوغلو مع كل من وزير الخارجية ووزير المالية ومحافظ البنك المركزي وأعضاء البرلمان وممثلي القطاع الخاص وأعضاء المجلس المشترك بين الديانات في سورينام.

وتم خلال اللقاءات مناقشة الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين المنظمة وسورينام والقضايا المرتبطة بالتعاون المتبادل، ولاسيما القضايا الاقتصادية والمالية لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سورينام.

كما التقى أوغلو مع زعماء مختلف المجتمعات الدينية المحلية في سورينام، وذلك في إطار المجلس المشترك بين الديانات، وتمت مناقشة مختلف الجوانب المرتبطة بالتعايش السلمي من خلال التحلي بروح التسامح واحترام الآخر.

يشار إلى أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي دكتور أكمل الدين إحسان أوغلو قد وصل أمس إلى باراماريبو، عاصمة سورينام (الدولة العضو بالمنظمة)، في زيارة تعد الأولى منذ إنشائها عام 1969.
الجريدة الرسمية