رئيس التحرير
عصام كامل

ناشط ليبي يستنكر إقامة "أنصار الشريعة" خيمة دعوية في جامعة بني غازي

 ناشط ليبي يستنكر
ناشط ليبي يستنكر إقامة "أنصار الشريعة"

قامت جماعة أنصار الشريعة المحسوبة على التيار السلفي في ليبيا، بدخول جامعة "بني غازي" وإقامة خيمة دعوية وسط فناء الجامعة رفع على مدخلها راية الجهاد- الأعلام السوداء، بهدف تنظيم محاضرة دعوية للطلاب حملت شعار "معًا لبنغازي بلا مخدرات".


وغلبت مواضيع كـ"منع الإختلاط واللباس الشرعي وتحكيم شرع الله" على الهدف الأساسي المعلن من قبل المنظمين، الأمر الذي برره الشيخ "إبراهيم حسين شبش" طبقا لبيان الذي تم نشره على صفحة أنصار الشريعة الإسلامية على "فيس بوكط.

وأكد الناشط السياسي الليبي حسن الأمين في تصريحات خاصة لـ"فيتو" عبر الهاتف، أن ندوة أنصار الشريعة بجامعة بنى غازي أمتدت إلى مطالبة الفتيات في الجامعة باللباس الشرعي والشباب بلباس محترم وفصل الفتيات عن الشباب.

وأضاف الأمين أن أنصار الشريعة بررت سبب الفساد وتأخر الشباب والعلم هو الإختلاط والعلاقات المخالفة لشرع الله والعلاقات الممنوعة بين طلاب الجامعات، وهو حديث من شانه إفساد عقلية الطلاب بأمور مغلوطة وإبعادهم عن الهدف المرجو بتحصيل العلوم وجرهم للحديث عن الحرام والحلال وخلق حالة احتقان بين الطلاب داخل الجامعة.

واستهجن الناشط الليبي ترك سلطات الدولة الجامعات عرضة للانتهاك واقحام الحرم الجامعى في الصراعات الدينية والسياسية التي تشهدها البلاد بعد ثورة كانت مطالبها الأساسية هى الحرية وإسقاط الديكتاتور معمر القذافى الذي دمر كل شئ بوجه عام والتعليم بشكل خاص.
الجريدة الرسمية