رئيس التحرير
عصام كامل

"القومي للإعاقة" يدين الاعتداء على المعاقين بالشرقية

جانب من الإعتداء
جانب من الإعتداء على المتظاهرين من ذوى الإعاقة-أرشيفية

أدان المجلس القومى لشئون الإعاقة اعتداءات قوة من الأمن المركزى على المتظاهرين من ذوى الإعاقة أمام محافظة الشرقية أول أمس الأحد.

وذلك أثناء مطالبتهم بالتثبيت بنسبة الـ5% المقررة قانونا، وتوفيق أوضاعهم من عقود موسمية إلى عقود مميزة، وطالب بتكشيل لجنة تقصى حقائق للوقوف على ملابسات الاعتداء.


ووصفت الدكتورة هالة عبد الخالق أمين عام المجلس - في تصريحات صحفية لها اليوم الثلاثاء، الاعتداءات بغير المبررة، مطالبة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بتشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على الوضع ومحاسبة المخطئ.

وأوضحت أن أفراد من التيار الشعبي اندسوا معهم وقاموا بإلقاء إطارات مشتعلة أمام مدخل المحافظة، وطالبته أيضًا بإصدار تعليمات لجميع مديريات الأمن بالمحافظات بالتعامل اللائق مع المظاهرات السلمية لذوى الإعاقة والعمل على حمايتها.

وفى السياق ذاته، توجهت الأمين العام للمجلس الليلة الماضية إلى محافظة الشرقية، حيث التقت بالمتظاهرين من ذوى الإعاقة، بحضور المهندس محمد عزت، نائب المحافظ، وطالبته بسرعة إجراء حصر شامل للدرجات المتبقة من نسبة 5 % وغير المستوفاة من عام 1997 للمؤهلات العليا والمؤهلات المتوسطة، وحصر الدرجات الشاغرة في المديريات والتي كان الحصر المبدئي لها 318 درجة.
الجريدة الرسمية