رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. قنديل يوافق على إطلاق مبادرة "ابني مدرسة باسمك"

الدكتور هشام قنديل
الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

التقى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، بمجموعة من رجال الأعمال من أعضاء اتحاد المستثمرين، وجمعية رجال الأعمال، واتحاد الصناعات، واتحاد الغرف التجارية، في اجتماع مغلق.


وذلك للاتفاق على إطلاق مبادرة "ابني مدرسة باسمك"، وهى المبادرة التي سيتم من خلالها قيام رجال الأعمال ببناء وتجهيز 1000 مدرسة في جميع أنحاء الجمهورية على مدى السنوات الخمس المقبلة وتحت إدارة التربية والتعليم، خاصة في المناطق النائية والمحرومة، وذلك في إطار الدور الاجتماعى والتنموى الذي يقوم به رجال الأعمال في مصر.

وأكد قنديل أن هذه المبادرة تخاطب كل قامة اقتصادية وطنية مصرية، شخص أو مؤسسة يؤمن بالنظرة البعيدة لنجاحه ونجاح وطنه مستقبلًا ونقطة البداية الأهم في هذا الطريق هى المدرسة، فهى الكيان الجامع لعناصر أي عملية تعليمية ناجحة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا المشروع يؤكد على روح المبادرة الإيجابية من جانب رجال الأعمال المصريين الوطنيين هؤلاء النخبة التي تمثل امتدادًا لرجال صناعة واقتصاد بنوا بجوار منشآتهم الاقتصادية الناجحة معالم وطن ما زالت تشهد لهم حتى الآن.

وأوضح أن هذا المشروع يكرس التعاون والتنسيق بين القطاع الخاص وبين الحكومة، ويعكس حالة من الاصطفاف الوطنى حول هدف نبيل، فضلًا عن ذلك فهى تلقى الضوء على جانب مضيء في حياتنا رغم التحديات الصعبة.

وأضاف رئيس الوزراء "عندما تبنى مدرسة فإنك تضيف للوطن مواطنا صالحا ومتعلما وموهوبا أو متفوقا، وتخصم من أعباء الوطن شخصا جاهلا، أو منحرفا وتزيل من أمام سفينة الوطن آفة الجهل وهى أحد أضلاع مثلث التخلف "الجهل- الفقر- والمرض".

وأشار قنديل إلى أن هذه المبادرة سوف تسهم في مكافحة التسرب من التعليم، فمعظم أسباب التسرب ترجع إلى بُعد المسافة بين البيت والمدرسة وخاصة في المناطق النائية والمحرومة، و"نحن بهذا المشروع الطموح سوف نيسّر خدمة تلقى التعليم في تلك المناطق".
الجريدة الرسمية