رئيس التحرير
عصام كامل

أمير الكويت ورئيس الوزراء يستقبلان وزير الخارجية العراقى

أمير الكويت الشيخ
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر

استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ووزير خارجية جمهورية العراق الشقيق هوشيار زيباري والوفد المرافق الذي وصل إلى الكويت مساء أمس في زيارة تستمر يومين.


كما استقبل الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية العراقى هوشيار زيباري. وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها في شتى المجالات وأهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يعقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد ونظيره العراقي هوشيار زيباري اليوم جلسة محادثات موسعة لبحث مستجدات الملفات العالقة بين البلدين تمهيدًا للعمل على إغلاقها بصورة نهائية وذلك بعد التقدم الملموس في العلاقات بين البلدين خلال الفترة الأخيرة.

وتتطرق المحادثات الكويتية - العراقية إلى التزام الجانب العراقي بالقرارات الدولية المتعلقة بالحالة بين البلدين مثل صيانة العلامات الحدودية والملاحة في خور عبدالله والاستمرار في دفع التعويضات التي أقرتها الأمم المتحدة للكويت، وجهود العراق في البحث عن رفات الأسرى وإعادة الممتلكات الكويتية، مما يسهم في إخراج العراق من الفصل السابع.
الجريدة الرسمية