رئيس التحرير
عصام كامل

"إدارة الامتحانات": استبعاد عدد من رؤساء لجان الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

قال محمود ندا، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة:"إن عدد طلاب المرحلة الأولى الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام 9672 طالبا".


وأضاف: "وعدد طلاب المرحلة الثانية 412445، وعدد الملاحظين 62121 ملاحظا، ويبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة 75 مركزا ولجان سير الامتحان 1426 لجنة وعدد مقرات التقدير 18مقرا."

وأكد خلال اجتماع اللجنة التنفيذية اليوم الثلاثاء، أنه تم استبعاد رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل الذين لم يتمكنوا من قيادة اللجان، وكانت هناك سلبيات بلجانهم، وتم تكليف المديريات ولجان الإدارة لاستبعاد اللجان التي لا تصلح كلجنة سير، وكانت محل غش العام الماضي أو تعرضت للاقتحام من بعض أولياء الأمور.

ولفت ندا إلى أنه تم العمل على تأمين لجان السير بـ (10) أفراد من الداخل بدلا من (5) العام الماضي.

وأشار ندا إلى أنه تم إتاحة الاعتذار عن العمل قبل التشكيل للمعلمين على موقع الوزارة لاستبعاد من لا يرغب في العمل بالامتحانات، وكانت المفاجأة أن عدد الاعتذارات لا تمثل أكثر من (5.7%)، حيث اعتذر عدد لا يتخطى (30.000) معلم، وأن من يرغب في العمل تقريبا (495.000) معلما.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من طباعة كراسات الإجابة بقطاع الكتب واستلام المديريات لها قبل بدء الامتحان بوقت كافي، مشيرا إلى أنه تم تخفيض عدد أوراق كراسة إجابة التربية الدينية والتربية القومية إلى (8) ورقات بدلا من (12) ورقة لترشيد النفقات.

ونظرا لتكرار شكوى المقدرين من زيادة أعداد أوراق الإجابة المطلوب تقديرها في اليوم تم تخفيض عدد الأوراق إلى (16) ورقة بدلا من (24) وبنفس المكافأة، مما يعطي المقدر الوقت الكافي لتقدير الورقة.
الجريدة الرسمية