رئيس التحرير
عصام كامل

70 ألف عامل بـ"الغزل والنسيج" يهددون بالعصيان المدني

شركات صناعة الغزل
شركات صناعة الغزل والنسيج

هدد 70 ألف عامل بشركات صناعة الغزل والنسيج بالتوقف عن العمل والدعوة لعصيان مدنى داخل المصانع رافعين شعار (رضينا بالهم.. والهم مش راضى بينا) بسبب تأخر صرف الأجور وخامات تشغيل المصانع.


ووصف أعضاء اللجان النقابية في اجتماعهم الطارئ برئاسة عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة، تصريحات الحكومة بضخ 300 مليون جنيه للشركة القابضة للغزل والنسيج لهذا الأمر بأنها غير حقيقية لأن العمال لم يصرفوا أجورهم عن شهر مايو ولا توجد خامات لتشغيل المصانع.
وطلب رئيس النقابة العامة - في بيان له اليوم الثلاثاء - من جميع العاملين ضرورة التحلى بالصبر والاستمرار في العمل والحفاظ على المصانع، كما دعا وزيري الاستثمار والقوى العاملة يحيى حامد وخالد الأزهرى بسرعة الوفاء بما التزما به أمام ممثلى العمال في الاجتماع المشترك منذ 10 أيام بأن الحكومة مستعدة لتوفير 300 مليون جنيه بشكل عاجل والمخصصة للأجور وشراء الخامات حتى نهاية يونيو المقبل.
وأشار إلى أن الحكومة قررت إنشاء مجلس قومى لصناعة الغزل والنسيج ووضع ضوابط لمنع التهريب العشوائى داخل البلاد للخامات والمنسوجات.. مطالبا بسرعة تنفيذ خطة التطوير والتحديث للمصانع حيث وافقت الحكومة على إبرام اتفاقيات لشراء المعدات من تركيا والصين وإيطاليا بما قيمته 2.1 مليار جنيه وهى أمور أعلنتها الحكومة ولكن دون جدوى.
الجريدة الرسمية