رئيس التحرير
عصام كامل

"الأطباء" تطالب "المالية" بتمويل 50% من مشروع الكادر

الدكتور عبد الله
الدكتور عبد الله الكريوني الأمين العام لنقابة الأطباء

أكد الدكتور عبدالله الكريوني، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، أن الأخيرة تطالب في اجتماعها القادم مع وزارة المالية، بتمويل نسبة 50% كمرحلة أولى في مشروع الكادر، بجانب إدراجه على سنتين بدلًا من ثلاث.


وأشار في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، إلى أن النقابة تسابق الزمن من أجل تطبيق الكادر في يوليو المقبل، وأن ما يعطل المشروع الآن هو تردد بعض المسئولين داخل وزارة المالية، في إتمام عملية التمويل.

وأوضح أن وزارة المالية شكلت لجنة ثلاثية تضم إلى جوارها وزارة الصحة ونقابة الأطباء، لصياغة التصورات المالية اللازمة لتمويل مراحل تنفيذ كادر العاملين بالمهن الطبية، خاصة بعد موافقة مجلس الشورى على القانون بشكل مبدئي.

وأضاف أن وزارة الصحة بدأت في وضع التقديرات اللازمة لتمويل المرحلة الأولى من مشروع الكادر، خاصة بعد حصر عدد مقدمي الخدمة الصحية المدرجين ضمن المشروع من الأطباء والصيادلة والأسنان والعلميين والتمريض، والذي تجاوز عددهم وفقًا للتقديرات الأخيرة، 650 ألف موظف.

وأشار إلى أن نقابة الأطباء ممثلة في الدكتور جمال عبد السلام، أمين عام النقابة، والدكتور محمد عثمان، وكيل النقابة، بدأت في متابعة لجنة الصحة بمجلس الشورى، وخطواتها لعرض المشروع على المجلس، لإقراره خلال الفترة المقبلة.

الجريدة الرسمية