رئيس التحرير
عصام كامل

"نداء" السبسي يتقدم على "نهضة" الغنوشي في استطلاع للرأي بتونس

راشد الغنوشي
راشد الغنوشي

أظهر استطلاع للرأي أجراه مجمع استطلاع الرأى في تونس تقدم حزب نداء تونس الذي يتزعمه الباجي قائد السبسي وتراجع التأييد لحزب النهضة الحاكم الذي يتزعمه راشد الغنوشي.


وذكرت قناة "العربية" الإخبارية مساء اليوم الإثنين، أنه بحسب الاستطلاع الذي أجري في الفترة الممتدة بين 15 و22 مايو الجاري يتعلق بنوايا التصويت في الانتخابات التشريعية المقبلة، في وقت يتواصل الجدل حول قانون العزل السياسي الذي يستهدف رجالا عملوا مع الرئيس المخلوع بن على، وبينهم قائد السبسي.

وبحسب الاستطلاع حصل حزب نداء تونس على 33.8 %، فيما تراجعت حركة النهضة لتحل المرتبة الثانية بـ 29.4 %، وحصلت الجبهة الشعبية على 11.6 %، في حين حافظ الحزب الجمهوري على المرتبة الرابعة بنسبة 5.4 %، يليه حزب العريضة الشعبية.

وفي ما يتعلق بالانتخابات الرئاسية، تصدر نوايا التصويت الباجي قائد السبسي رئيس حركة نداء تونس الذي أعلن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، بنسبة 16.2 %، تلاه حمادي الجبالي أمين عام حركة النهضة بنسبة 6.4 %، ثم المعارض اليساري حمة الهمامي زعيم الجبهة الشعبية بنسبة 2.9 %، وأحمد نجيب الشابي زعيم الحزب الجمهوري بـ 2.6 %، والمنصف المرزوقي بـ3.3% فقط.

يذكر أن نسبة 46% ممن شملهم الاستطلاع لم تتحدد اختياراتها الانتخابية بعد.
الجريدة الرسمية