رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة توضح حقيقة زيادة رسوم دخول المحميات بجنوب سيناء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت مصادر بغرفة الغوص والأنشطة البحرية، أن الغرفة تواصلت مع مكتب حماية الساحل، وتم التأكيد على ألا يقوم أفراد المكتب بطلب الحصول على ختم محميات جنوب سيناء على قائمة الركاب أو ما يفيد سداد رسوم المحميات إلا بالنسبة للرحلات المتوجهة لمحميات رأس محمد، ونبق "متضمنًا وادي قني"، وأبو جالوم "متضمنًا البلو هول" فقط.


وأوضحت المصادر تعليقا على قرار الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، رقم 204 لسنة 2019، والخاص بزيادة رسوم دخول المحميات بجنوب سيناء، أن الغرفة ترى أن فرض هذه الرسوم قانوني فقط على محميات رأس محمد، ونبق "متضمنًا وادي قني"، أبو جالوم "متضمنًا البلو هول" وليس قانونيا على أي منطقة أخرى بجنوب سيناء.

الغوص والأنشطة البحرية تعترض على قرار زيادة رسوم دخول المحميات

يذكر أن سلطات إدارة محميات جنوب سيناء، بدأت أمس الأربعاء، العمل بالأسعار الجديدة لدخول محميات "رأس محمد - نبق - أبو جالوم - طابا- سانت كاترين"، ومحميات البحر الأحمر، تطبيقا للقرار رقم 204 لسنة 2019.

وأوضحت الإدارة في إخطارها المرسل لشركات السياحة، إنه سيتم زيادة رسوم السائح الأجنبي 5 دولارات ويعفى من ذلك الأطفال الأقل من 7 سنوات، وفرض 5 دولارات لدخول السيارات الصغيرة للأجنبي "حمولة بأقصى 5 أفراد "، و10 دولارات لدخول السيارات الكبيرة " حمولة أكثر من 5 أفراد".

وأضافت الإدارة، أنه سيتم فرض زيارة 25 جنيها على المصريين ويعفى من ذلك الأطفال الأقل من 7 سنوات، وفرض رسم دخول السيارات الصغيرة بصحبة المصري 25 جنيها "حمولة قصوى 5 أفراد" و50 جنيها كرسم دخول للسيارات الكبيرة للمصريين "حمولة أكثر من 5 أفراد"، وفي حالة استمرار الزيارة إلى ما بعد غروب الشمس تضاعف قيمة رسوم الزيارة لجميع الفئات.
الجريدة الرسمية