رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الخميس.. انطلاق مهرجان القيروان للشعر العربي بدورته الرابعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنطلق فعاليات مهرجان القيروان للشعر العربي بدورته الرابعة في يوم الخميس الموافق 5 ديسمبر 2019 في قصر الآداب والفنون بالعاصمة التونسية، ويستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة شعراء ومثقفين من تونس والوطن العربي.


تتواصل الفعاليات الثقافية التي تنظمها بيوت الشعر في الوطن العربي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ويقول عبد الله العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، إن بيوت الشعر في الوطن العربي من خلال المهرجانات التي تقام بمعدل مهرجان كل شهر، انطلقت بفاعلية في مختلف البلدان العربية، حيث مثلت منظومة مستدامة، ومحركًا لأدوات التفاعل الإنساني من خلال الشعر، وانفتاحًا على مدارسه ومناهجه، وهذه المهرجانات الشعرية في الشارقة والوطن العربي تعد استمرارًا للمشروعات الثقافية، وتتويجًا لجهد عام حافل بالفعاليات الثقافية والشعرية، وفي أثنائها يتم تكريم قامات شعرية أسهمت بدورها في تحريك الساحة الشعرية، وإضافة لدعمها للمواهب الشابة التي تُثبت تجربتها الشعرية خلال هذه المهرجانات”.

وأضاف سعادة العويس:” يتضمن برنامج الدورة الرابعة من مهرجان القيروان للشعر العربي أصبوحات وأمسيات شعرية، يشارك فيها نخبة من الشعراء التونسيين والعرب، كما يشمل ندوة أدبية بعنوان “الشعر والمواقف”، فضلا عن توقيع ديوانين شعريين وأنشطة فنية موازية لكل من ” حسين الجبيلي، وأماني الزعيبي”.

هذا ويتضمن برنامج الافتتاح كلمة لكل من ( وزارة الشئون الثقافية، دائرة الثقافة وبيت الشعر في القيروان) فيما يستمع الحضور صباحًا إلى قراءات شعرية متنوعة، ومساء تقام أمسية شعرية بالإضافة إلى سهرة موسيقية.

ويشهد اليوم الختامي قراءات شعرية، وتوقيع مجموعتين شعريتين من مطبوعات دائرة الثقافة في الشارقة للشاعرين التونسيين: حسين الجبيلي، وأماني الزعيبي، وختاما يتم تكريم المشاركين في مهرجان القيروان للشعر العربي.
Advertisements
الجريدة الرسمية