رئيس التحرير
عصام كامل

هالة زايد: اشتراك التأمين الصحي قليل لكنه يحمي من عدم القدرة على العلاج

الدكتور هالة زايد
الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

استعرضت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان مراحل تطبيق عملية التأمين الصحي الشامل.

وقالت وزيرة الصحة إن التأمين الصحي الشامل هو إصلاح طبي يستهدف تقليل نفقات المصريين على العلاج، وأضافت: "قمنا بإعداد مبادرة رئاسية للصحة العامة وصولا لتنفيذ مبادرة التأمين الصحي الشامل".


وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه تم تصحيح العوار في المنظومة الصحية بدءا من مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، وقالت إن منظومة التأمين الصحي الشامل نظام إلزامي للجميع باشتراكات حسب الدخل.

وقالت وزيرة الصحة إن اشتراك التأمين الصحي الشامل بسيط ولكنه يحمي من عدم القدرة على العلاج، وتابعت: "سيتم تسعير الخدمة الطبية بشكل عادل في منظومة التأمين الصحي الشامل".

واضافت: "أي منشأة صحية يتم التعامل معها في منظومة التأمين يجب أن تكون حاصلة على موافقة جهات الدولة والمراقبة.

ويفتتح الرئيس السيسي اليوم عدد من المشروعات القومية بمحافظتى بورسعيد وشمال سيناء وعلى رأسها أنفاق بورسعيد.

وتأتي الافتتاحات في إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع الفترة المقبلة حيث يبدأ تشغيل أنفاق بورسعيد وافتتاحها رسميا بعد قليل لتسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة والتي ستساهم في تسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة.

ويبدأ تشغيل أنفاق بورسعيد لتسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة والتي ستساهم في تسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة حيث يربط نفقا بورسعيد غرب مدن القناة بشرقها لتسهيل حركة التجارة في منطقة إقليم قناة السويس كما تربط الأنفاق الجديدة بين قارتى أفريقيا وآسيا.
الجريدة الرسمية