رئيس التحرير
عصام كامل

في عيد ميلاده.. 10 شخصيات أبدع خالد الصاوي في تقديمها

خالد الصاوي
خالد الصاوي

يصادف اليوم 25 نوفمبر عيد ميلاد الفنان خالد الصاوي، الذي قدم وجسد العديد من الشخصيات المتنوعة، وفى مثل هذا اليوم نقدم مجموعة من أبرز الشخصيات التي جسدها الصاوى خلال مشواره الفني، والتي تؤكد على عبقريته الفنية وقدرته على تجسيد مختلف الشخصيات الفنية بإتقان وصدق.


الضابط رشدي
تألق خالد الصاوي في تجسيد شخصية الضابط الفاسد، وذلك في فيلم الجزيرة بجزئيه، ففي الجزء الأول ظهر كضابط في إحدى مديريات الصعيد، أما الجزء الثاني فقد ظهر الصاوي بالشخصية ذاتها ولكن بعد أن حصلت على ترقية حيث أصبح لواء، ولكنه لا يزال فاسدًا كما كان ضابطًا صغيرًا.

خالد الصاوي: أنا أكبر من مهرجان القاهرة

فادي عطاويا
لا يمكن أن يرى أحد فيلم ظرف طارق من بطولة أحمد حلمي ونور دون أن تثبت في ذاكرته شخصية فادي التي قدمها خالد الصاوي، ليس فقط لأهميتها في السياق الدرامي، ولكن لأن أداء خالد كان مميزًا سواء بطريقة حديثه المميزة أو تعبيرات وجهه أو حتى بجمله التي لا تزال تُستخدم حتى يومنا هذا، مثل "مبروم على مبروم ما يرولش".

سعيد العراقي 
شخصية ضابط أخرى جسدها خالد الصاوي، ولكن هذه المرة في فيلم أبو علي، حيث ظهر بشخصية الضابط سعيد العراقي، ضابط فاسد كان يريد تلفيق تهمة القتل إلى بطل الفيلم كريم عبد العزيز، والهرب من فعلته.

حاتم رشيد
شخصية جريئة قدمها الفنان خالد الصاوي في الفيلم الشهير "عمارة يعقوبيان"، وهي شخصية رئيس تحرير إحدى المجلات الصادرة بالفرنسية، وهو شخص شاذ جنسيًا يستغل الرجال لإرضاء شهواته، وتميز خالد في تقديمها.

حسن محفوظ
كان خالد الصاوي في مسلسل "أهل كايرو" ضابطًا، ولكن هذه المرة كان شريفًا مثابرًا مجتهدًا تمكن من كشف المتهم في قضية رأي عام قتلت فيها شخصية عامة شهيرة.

سليمان الحلبي
هو طبيب نفسي في فيلم "كده رضا" يستغل شخصية سمسم في الفيلم هو وإخوته الاثنين في عملية نصب لكي يحصل على أموال، كما استغل أيضًا منة شلبي التي كانت تتلقى العلاج عنده هي الأخرى، وأبدع خالد في هذا الفيلم وكانت الشخصية تتسم بقدر من الكوميديا.

زينهم
في فيلم الفرح، قدم خالد شخصية زينهم الذي يرغب في شراء ميكروباص، فيقوم بإقامة فرح وهمي لكى يتمكن من جمع نقطة تمكنه من تحقيق هدفه، لكن يشاء القدر أن تتوفى والدته في وقت إقامة الفرح.

صلاح روسي
قدم الصاوى شخصية صلاح روسي في فيلم الحرامى والعبيط، وهو بلطجي يستغل أحد المتسولين لكى يحصل على عينه ليضعها مكان عينه التي ضاعت في إحدى المشاجرات وذلك بمساعدة حبيبته التي تعمل ممرضة تتاجر في الأعضاء البشرية.

دافنشي
جسّد خالد الصاوي في مسلسل هي ودافنشي شخصية رؤوف المليجي، المعتقل السياسي في أحد السجون المصرية والفاقد للذاكرة، ويتعرض رؤوف أو دافنشي للاستغلال من قبل لواء يجسد شخصيته بيومي فؤاد، حيث يستخدمه هذا اللواء في استغلال عبقرية دافنشي في الرسم في أعمال تزوير.

الدكتور شريف ماهر أو نائل
وهي شخصية مركبة حيث جسد خالد في فيلم "الفيل الأزرق 1" شخصية الدكتور شريف الذي يسيطر عليه جني اسمه نائل دفعه لقتل زوجته، ولقد جسد خالد الشخصيتين بإبداع وتميز أكد على موهبة كبيرة في عالم التمثيل.
الجريدة الرسمية