رئيس التحرير
عصام كامل

قبول استقالة وزير النفط الكويتي

وزير النفط الكويتى
وزير النفط الكويتى هاني حسين

أعلن وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون البلدية الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح صدور مرسوم اليوم بقبول استقالة وزير النفط هاني حسين.


وقال الشيخ محمد العبدالله" إن مرسوما آخر صدر بتعيين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية مصطفى الشمالي وزيرا للنفط بالوكالة.

وكان رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك قد وافق أمس على استقالة وزير النفط هاني حسين والتي قدمها في وقت سابق، وذلك بعد تقديم ثلاثة من أعضاء مجلس الامة "سعدون حماد ويعقوب الصانع وناصر المري" استجوابا لوزير لنفط مكون من 4 محاور.

وجاءت محاور استجواب وزير النفط عن صفقة الداو، وبيع الخمور والمجلات الخليعة بمحطات الوقود، ومخالفة مقاطعة إسرائيل، وتجاوزات الترقيات النفطية الأخيرة.

وكانت الحكومة الكويتية قد ابلغت النواب في وقت سابق استعدادها لمناقشة استجواب وزير النفط في الجلسة المقبلة - بعد غد "الثلاثاء"، مؤكدة أن مناقشة استجواب وزير النفط مرهون بمدى استعداد وزير النفط وجاهزيته لمناقشته.

وكان رئيس مجلس الأمة على الراشد قد قال في وقت سابق هذا الشهر إن بعض أعضاء مجلس الوزراء عرضوا استقالاتهم احتجاجا على الاستجوابات التي تقدم بصفة شخصية رغم الاتفاق المسبق على تاجيل الاستجوابات إلى دور الانعقاد القادم واتاحة الفرصة للحكومة لتنفيذ خطة التنمية.
الجريدة الرسمية