رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يستضيف "قمة الاندماج العاشرة " 3 يونيو

علم الأردن - صورة
علم الأردن - صورة أرشيفية

تنطلق في العاصمة الأردنية عمان يوم 3 يونيو المقبل أعمال مؤتمر "قمة الاندماج العاشر" والذي تنظمه مجموعة المرشدين العرب بالأردن تحت عنوان " كم تغير وجه قطاعي الاتصالات والإعلام العربيين في عشر سنوات".


وتشارك في أعمال المؤتمر التي تستمر على مدى يومين أكثر 520 شخصا من قادة قطاعي الإعلام والاتصالات ويمثلون أكثر من 165 شركة إقليمية رائدة.

وذكر بيان أصدرته المجموعة اليوم "الإثنين " أن المؤتمر سيناقش إستراتيجيات النمو والفرص المتاحة في قطاعي الإعلام والاتصالات إلى جانب موضوعات جوهرية مثل وضع سوق الاتصالات إقليما ودوليا، ومستقبل خدمات الاتصالات وأنماط استخدام الإعلام في المنطقة، ودور الشركات الناشئة وخدمات الحوسبة السحابية، وإستراتيجيات البث وشبكات التواصل الاجتماعي.

كما يناقش المؤتمر دور مزودي التكنولوجيا وديناميكيات العرض والطلب، وإقبال شركات الاتصالات على خدمات الانترنت عبر الستالايت وأسواق الانترنت عالي السرعة في المنطقة ودورها في خلق بيئة الاندماج بالأضافة إلى المحتوى الرقمي والدفع عن طريق الخلوي والتجارة الالكترونية.

ويبحث المشاركون آفاق وتحديات البث عالي الدقة، والإعلام المرئي والمسموع وإعلام الانترنت وخاصة في ظل تزايد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، ودور الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية، ومحتوى المستخدم في تشكيل إستراتيجيات شركات الاتصالات بالأضافة إلى الحوسبة السحابية.

ويأتي انعقاد المؤتمر في الوقت الذي تشهد فيه أسواق الاتصالات بالعالم العربي اهتماما متزايدا بالإنترنت عالي السرعة وتأثيره على استعمالات شبكات التواصل الاجتماعي والمحتوى الرقمي المحلي والإقليمي أضافة إلى حلول الشاشات المتعددة المقدمة من شركات الاتصالات والإعلام.
الجريدة الرسمية