رئيس التحرير
عصام كامل

«مبادرات الداخلية».. تنظيم قوافل طبية وتوزيع بطاطين وسلع غذائية مجانا على أهالي الأسمرات والسلام.. مستشفيات الشرطة تستقبل المواطنين يوم الجمعة.. والجوازات تسهل الإجراءات على كبار السن (فيديو

فيتو

«مبادرات الداخلية» مع اقتراب فصل الشتاء اتخذت وزارة الداخلية خطوات في تقديم المساعدات إلى المواطنين فلم تعد تقتصر على إعلاء قيم حقوق الإنسان داخل السجون، بل امتدت المظلة إلى توطيد أواصر التواصل المجتمعي عبر تقديم سلسلة مبادرات إلى المواطنين للتأكيد على السياسة العامة بأن جهاز الشرطة جزء لا يتجزأ من الشعب، يشعر به ويحاول تخفيف الأعباء على الأسر.


منطقة أهالينا بمدينة السلام كانت شاهدا على إيفاد وزارة الداخلية، قافلة خدمية وإنسانية تضم كافة التخصصات، لتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين.

وتم توزيع عدد من المساعدات العينية «بطاطين، عبوات مواد غذائية متنوعة بالمجان» على المواطنين، كما تم توقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.


وفى إطار حرص الوزارة على اعتماد كافة الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية بسهولة ويسر، لا سيما استخراج الأوراق الثبوتية، وتم استخراج بطاقات الرقم القومي لعدد من المواطنين من قاطني المنطقة.

وإيمانًا بأهمية تعزيز روح التكافل والانتماء لدى النشء الصغير لما له من دور إيجابي تجاه المجتمع، وتم توزيع الألعاب على الأطفال بالمنطقة بهدف غرس مبادئ المسئولية المجتمعية لديهم، ولاقى ذلك قبولًا واستحسانًا من الأهالي، مُشيدين بجهود الوزارة في هذا الشأن.

وفى يوم الجمعة الماضى استقبلت مستشفيات الشرطة عددا من المواطنين، وتم توقيع الكشف الطبى عليهم وصرف الأدوية بالمجان.


كما أوفدت الوزارة، قافلة خدمية وإنسانية تضم كافة التخصصات لتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين قاطنى "حى الأسمرات" بمنطقة المقطم.

وتم توزيع عدد من المساعدات العينية «بطاطين، عبوات مواد غذائية متنوعة بالمجان» على المواطنين، كما تم توقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وذلك فى إطار حرص الوزارة على اعتماد كافة الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية بسهولة ويسر، لا سيما استخراج الأوراق الثبوتية.

في سياق آخر، وجه قطاع السجون، قافلة طبية إلى منطقة سجون وادى النطرون تضم مختلف التخصصات لتوقيع الكشف الطبى على النزلاء، حيث أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبى على عدد من النزلاء، وصرف الأدوية اللازمة لكافة الحالات.

على جانب آخر، واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات اللازمة والتي من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة، لتقديم كافة التسهيلات لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.

واستقبلت أقسام الجوازات على مستوى الجمهورية، عددا من المواطنين وجميعهم من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والمرضى وغير القادرين على الحركة، وذلك بمقرات أقسام الجوازات وخارجها، لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم في استخراج جوازات السفر والوثائق الخاصة بهم.

يأتى ذلك استمرارا لمبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقًا من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، لا سيما قاطنى المجتمعات الحضارية الجديدة، وكانت منافذ أمان الثابتة والمتحركة لتوفير السلع بأسعار مخفضة، واحدة من وسائل تخفيف الأعباء عن المواطنين.
الجريدة الرسمية