رئيس التحرير
عصام كامل

"الخدمات النقابية":عودة عمال منجم السكري المفصولين "انتصار"

منجم السكرى_صورة
منجم السكرى_صورة ارشيفية

رحبت دار الخدمات النقابية والعمالية بعودة سبعة من أعضاء النقابة المستقلة للعاملين بمنجم السكري المفصولين إلى العمل، مع صرف كافة مستحقاتهم عن شهور الفصل والتي قدرتها المحكمة بمبلغ 50 ألف جنيه لكل عامل.


وأكدت الدار في بيان لها مساء اليوم الإثنين أن الحكم الصادر من محكمة البحر الأحمر الابتدائية صباح اليوم الإثنين لصالح أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة المستقلة للعاملين بمنجم السكري، يعد انتصارا للعمال في مواجهة ألاعيب إدارة الشركة التي انتهكت كافة القوانين التي تكفل للعمال حقوقهم.

وطالبت وزارة القوى العاملة بإجبار إدارة الشركة في تنفيذ الحكم ،خصوصًا وأن إدارة الشركة لم تحترم اتفاقية العمل التي وقعتها مع العمال برعاية وزارة القوى العاملة وقامت بفصل العمال قبل ذلك.

يذكر أن إدارة منجم السكري، قامت في شهر يوليو الماضي بفصل 34 عاملا من أعضاء المجلس التنفيذي للنقابة المستقلة عقب إضراب العمال للمطالبة بتحسين أجورهم، ثم عقدت جلسة مفاوضة جماعية برعاية وزير القوى العاملة السابق، على أثرها تم الاتفاق على إلغاء قرار فصل العمال وإيقافهم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات الإدارية معهم مع صرف كافة مستحقاتهم المالية، وصرف 60% بدل إقامة من الأجر التأميني.
الجريدة الرسمية