رئيس التحرير
عصام كامل

ارهاصات الربيع العربى تصل الكويت

الربيع العربى
الربيع العربى

انتهت مسيرة "كرامة وطن 5" التى نظمتها المعارضة الكويتية مساء أمس بمواجهات مع قوات الأمن واعتقالات فى صفوف بعض المشاركين بسبب عدم وجود ترخيص رسمى للمسيرة التى جددت مطالبها بضرورة حل مجلس الأمة.


وكما كان متوقعا، قام المنظمون بتغيير نقطة التجمع ثم الانطلاق للمسيرة من الأماكن المعلن عنها سابقا إلى موقع جديد أمام المعهد الدينى فى منطقة قرطبة.

وردد المشاركون فى المسيرة هتافات للمطالبة بحل مجلس الأمة، فيما وصل إلى موقع التظاهرة عدد من دوريات الأمن والقوات الخاصة، بالإضافة إلى طائرة هيليكوبتر تحوم فوق الموقع لمراقبته، كما قامت دوريات وزارة الداخلية بإغلاق الشوارع والطرق المؤدية إلى موقع التجمع، وقام قائد القوة العسكرية بمخاطبة المتجمهرين طالبا منهم فض التجمع بشكل سلمى كون المسيرة المعلن عنها غير مرخصة.

وفى ظل عدم استجابة المشاركين فى المسيرة لمطالب قوات الأمن واستمرارهم فى ترديد الشعارات والحضور فى المكان، بدأت القوات الخاصة بمحاولة فض التجمع عن طريق استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأثناء تعامل الأجهزة الأمنية مع الحدث، بدأ بعض المشاركين بتنظيم مسيرات صغيرة ومتفرقة وبأعداد قليلة داخل بعض المناطق المحيطة، حيث لاحقتهم قوات الأمن واعتقلت 25 متظاهرا، بينهم اثنان من أعضاء مجلس أمة 2012 المنحل، كما منعت القوات الخاصة الوسائل الإعلامية من ملاحقة أو تغطية الحدث، وصادرت بعض الأجهزة الخاصة بالإعلاميين.

الجريدة الرسمية