رئيس التحرير
عصام كامل

أزهى عصور حرية الإخوان!


يتحدث الكثير من قيادات الإخوان عبر وسائلهم وتصريحات صحفية بأننا نعيش أزهى عصور الحرية التي تشهدها مصر منذ سنوات عديدة ولابد أن يفرح الشعب بما يحدث، وأن من يقول بأن ليس هناك حرية إذًا لماذا يصبر الرئيس مرسي علي معارضيه؟ ألا تشاهدون أنه يترك الساحة لمن يسخر منه أو ينتقده بحـدة، إنكم فى أزهى عصور حرية الإخوان .


نحن فى أزهى عصور الحرية، لكن الحرية من منظور الإخوان، هنا تكمن الفكرة فأنتم أيها الإخوان منهجكم لا الجدال ولا المناقشة التي تجعلك تفهم ما يحدث ولا روح الدعابة فى النقد، فقط عليك أن تسمع كلام القادة وتنفذ وتبرر ومن الممكن أن تكذب من أجل أن تكون المسيطر، منهج واضح يعرفه الكثير من أبناء الوطن، وهذا سبب رئيسي فى أن هناك منشقين منكم يفكرون ولا يقبلون بهذا المبدأ.

فالعبد يرى نفسه حرا عندما يمتلكه سيده ويقسو عليه، لا يستطيع الإخوان أن يفهموا معنى الحرية الحقيقية أو يعترفوا به وإلا لما أصبحوا الآن فى الحكم فالعلم والمعرفة يجعل من يتعبك يسألك دائما والسؤال أول طريق للمعرفة وإذا كان أساس جماعتك هى الفراغ فبديهي أن تخاف من العلم وطعم الحرية.

أما عن أن الرئيس يترك معارضيه، فما يحدث تمثيلية ساقطة، مؤلفها ومخرجها فاشلان من الدرجة الأولى، فلم نقم بثورة من أجل تغيير حجم البيتزا لتصبح بيتزا كبيرة بدل وسط مثلا، بجانب أن جزءا من كلامكم صحيح، فمرسي لا يقدم بلاغات للنائب العام لكنكم تفعلون وتدفعون بأتباعك إلي الزحف إلى هذه القنوات ومرة لتقديم بلاغات فى أكثر من مكان حتي يصمت هذا المعارض، طريقة قديمة محفوظة لا بها أى إبداع.

وسبحان الله حتى وهم يريدون أن يجعلونا كالطير فى العش لا يملكون حلولا مبتكرة لخداع الناس بطريقة حديثة حتى يعم الصمت. 
صدقوا الإخوان حينما يقولون إننا فى أزهى عصور الحرية فهم لا يعرفونها ولذلك أى مقدار بسيط من السماحة هى حرية مفرطة عندهم .
Lovers.fares@yahoo.com
الجريدة الرسمية