رئيس التحرير
عصام كامل

التنفيذ داخل غرفة النوم.. أسرار جديدة عن عملية اغتيال الفجر في غزة

اغتيال بهاء أبو العطا
اغتيال بهاء أبو العطا


كشفت وسائل إعلام عبرية، تفاصيل جديدة عن طريقة اغتيال القيادي الفلسطينى في حركة الجهاد، بهاء أبو العطا، وكيف دخلت إسرائيل غرفة نومه لتنفيذ العملية فجر أمس الثلاثاء، بقطاع غزة.

ونقلت قناة i24news الناطقة بالعربية، من مصادر في الجهاد الإسلامي، أنه قبل بضع دقائق من تصفية بهاء أبو العطا، دخلت طائرة مسيرة "درون" تابعة للجيش الاحتلال الشقة للتحقق من الهدف بدقة.

وجاء أيضًا أنه قبل نحو أسبوعين، وبعد إطلاق صاروخ، مساء الجمعة على مدينة سديروت (1/11)، حلقت بالفعل طائرة بدون طيار فوق منزل أبو عطا وفوق منازل ثلاثة مسئولين كبار آخرين في قطاع غزة.

وقالت ذات المصادر في قطاع غزة: إن تحقيقات في اغتيال الشهيد أبوالعطا، كشفت أن طائرة مسيرة حلقت قبل العملية ببضع دقائق فوق منزله، ثم اقتربت من الشرفة المطلة على غرفة منزله، واخترقتها باتجاه الغرفة بشكل مباشر، واستطاعت التقاط صورته.

وأضافت القناة الإسرائيلية، إن التحقيق أظهر أن تلك الطائرة، كانت تحمل قنابل يدوية، وانفجرت داخل الغرفة بعد دخولها، وتوثيق الكاميرات المثبّتة عليها، وجود أبوالعطا بالداخل، وبعد أقل من دقيقة من تفجير الطائرة، أطلقت طائرة حربية صاروخين بشكل مباشر على الغرفة؛ ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

ونوهت المصادر، إلى أن أبوالعطا دخل منزله قبل نصف ساعة من اغتياله، وكانت طائرات استطلاع ترصد المنزل باستمرار، والذي لا يتردد إليه كثيرا بسبب الملاحقة من قبل إسرائيل. 

نتنياهو: صادقت بنفسي على تنفيذ عملية اغتيال بهاء أبو العطا

من ناحيته، قال رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك" نداف أرغمان، إن الجهاز نجح في الوصول إلى غرفة، بل إلى سرير، بهاء أبوالعطا حيث كان ينام.