X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
مصرع عامل انزلقت قدماه تحت عجلات قطار طنطا حكم قضائي يلزم الداخلية بالإفراج الشرطي عن المحبوس بعد قضاء ثلثي المدة "تجارية القاهرة": استقرار أسعار الدواجن في العام الجديد مرهون بـ3 شروط الأهلي 2001 يستضيف إنبي في دوري الجمهورية للناشئين نائبة تطالب بسرعة إصدار قانون الأحوال الشخصية للحد من ارتفاع معدلات الطلاق بعد فيديوهاتها الإباحية.. جوهرة في أحدث ظهور: أنا صاروخ وبحب الرجال (فيديو) ضبط 49 متهما بحوزتهم مواد مخدرة في الجيزة مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة فكري صالح: الحضري أفضل حارس مصري في الـ 50 سنة الأخيرة.. وإكرامي كان بيتمرن بـ50 كورة حبس سائق بتهمة جلب وتهريب 3.2 طن بانجو بالمجرى الملاحي لقناة السويس شرطة المرافق ترفع 247 إعلانا بدون ترخيص وتتحفظ على 2601 كرسي بالجيزة النيابة تستعجل تحليل "DNA" للتأكد من النسب في واقعة ترك منتقبة طفلين توأم في حضانة بأوسيم للمرة الثانية.. اختيار إبراهيم نور الدين أفضل حكم هذا الأسبوع بعد 40 عاما من إنشائها.. تجديد شبكات المياه ورفع كفاءة حي غرب مدينة المنيا بشير مصطفى: الشركات العقارية تتجه للصعيد للاستفادة من فرص الاستثمار آمنة نصير: نسب الطلاق في مصر أقل من الدول الأخرى تعرف على أجمل أذكار الصباح بيراميدز سلاح إيهاب جلال لدراسة رينجرز النيجيري سمية الخشاب تنشر صورة مع أحمد آدم من كواليس مسرحية "يا تصيب يا تخيب"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"التموين": تسليم سيارات المرحلة السادسة من مشروع المنافذ المتنقلة.. السبت

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 05:58 م
مشروع المنافذ المتنقلة مشروع المنافذ المتنقلة دينا عاشور
 
تنظم وزارة التموين والتجارة الداخلية حفل تسليم سيارات المرحلة السادسة من مشروع المنافذ والخدمات التسويقية المتنقلة وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، السبت المقبل، بمقر اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية.

ووفرت وزارة التموين 1000 سيارة متنقلة (مبردة بالكامل - نصف مبردة - نصف بقالة).

سباب تأخر تسليم السيارات المتنقلة في مشروع 1000 سيارة.

وتمكنت الوزارة من تخفيض نسبة التأمين الإجباري على السيارة بعد مفاوضات مع شركة التأمين لتصل إلى 2% من ثمن السيارة بعد 2.75 %، حيث تم توفير ما يقرب من 7700 جنيه في السيارة الواحدة، أي أن إجمالي التخفيض في 1000 سيارة بلغ 7 ملايين و700 ألف جنيه.

ويهدف التأمين الإجباري الشامل على السيارات إلى حماية المستفيد أو صاحب السيارة من مخاطر الحوادث والسرقة والحرائق وغيرها، حيث يدفع المتقدم للمشروع قسط تأمين 20 ألفا و700 جنيه بعد التخفيض، بينما كان 29 ألفا و700 جنيه، خلال 5 سنوات، بما يعادل 345 جنيها قسطا شهريا.

كما جرت مفاوضات مع الشركة الموردة للسيارات "المبردة بالكامل والنصف مبردة"، لزيادة مدة الضمان على السيارة لتصبح 3 سنوات، بدلا من سنة واحدة.

وتحصل السيارات المتنقلة على السلع من خلال شركتي تجارة الجملة العامة والمصرية لتغطية كافة الاحتياجات على مستوى محافظات الوجه البحري والقبلي، بحمولة تصل إلى طن ونصف، ويوجد نوعان من السيارات، السيارة نصف مبردة ويقوم الشباب الراغبين في الحصول عليها بدفع قيمة المقدم نحو 36 ألف و500 جنيه، والسيارة المبردة بالكامل، ويتم دفع لها مقدم نحو 37 ألف و500 جنيه.

وتقوم وزارة التموين بالتنسيق مع رؤساء الأحياء في المحافظات لتحديد نقاط التمركز للسيارات والمناطق المستهدفة والمناطق الأكثر احتياجا وفي الميادين الرئيسية.بما يحقق الهدف من المشروع في القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المُحسّنة من خلال توفير السلع الغذائية بالسعر والجودة المناسبة وخصوصًا للمناطق والأحياء العشوائية والقرى.

وتصل تكلفة المشروع الإجمالية ما بين 160 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه بتمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر حيث يوفر 4 آلاف فرصة عمل.

وأعلنت الوزارة عن إجراءات امتلاك السيارة بعد استيفاء المتقدم شروط الحصول عليها، والتي تبدأ بدفع المستفيد مقدم السيارة، ويبلغ 37 ألف جنيه للبنك الأهلي ثم الحصول على استمارة ط تمويل مالي، ويتوجه بها إلى البنك، وبعد الانتهاء من إجراءات البنك، يقوم البنك بمنحه شيكا بثمن البضاعة المنصرفة وقدره 30 ألف جنيه.

ويتوجه صاحب السيارة بالشيك إلى فرع شركة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، في المحافظة التابع لها، حيث يتعاقد مع الشركة للحصول على البضاعة وهي الحمولة المقررة للسيارة، ثم يتوجه إلى إنهاء إجراءات ترخيص السيارة في إدارة المرور.

ويبلغ القسط الشهري للسيارة المبردة 4530 جنيها شهريا لمدة 5 سنوات، أما القسط الشهري للسيارة نصف المبردة يبلغ 4680، شاملة الفوائد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات