رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرآن وورود وأدعية.. أهالي الإسكندرية يحيون الذكرى الثالثة لرحيل محمود عبد العزيز (صور)

فيتو

على الرغم من مرور ثلاثة أعوام على رحيل الفنان محمود عبد العزيز "الساحر"، أحد أبناء محافظة الإسكندرية، إلا أن المقربين منه وأصدقاءه لم ينسوا الذكريات والأسرار، و"القفشات" الضاحكة، والذكريات الحزينة التي جمعتهم بالساحر طوال سني عمره.


عند الاقتراب من مقبرة الفنان الراحل بمنطقة "أم كبيبة"، في الورديان غرب الإسكندرية، تجد عددا من أهالي المنطقة والأصدقاء والطلاب أمام مقبرة الفنان يرددون الأدعية والقرآن، ويهدونها لروحه.

ومن المنتظر في الذكرى السنوية للساحر، والتي تمر اليوم، أن تأتي أسرة الفنان الراحل لتحيي ذكراه الثالثة، والتي سبقتها زيارة نجله محمد محمود عبدالعزيز  قبل يومين.

صور محمود عبدالعزيز تزين الإسكندرية في عيدها القومي


وجلس عدد من المقرئين أمام مدفن الفنان الكبير لختم القرآن الكريم، منذ صباح اليوم، وذلك بناء على طلب أسرته لإحياء ذكراه السنوية، كما جهز العاملون بمقابر "أم كبيبة" محيط قبر الفنان، لاستقبال المواطنين لإحياء ذكرى وفاته الثالثة، ووضعوا الورود، وقاموا برش المقبرة بالمياه.

ومن أمام مدفنه، قال عم "محمد ميرى"، التربي بالمدفن، إن أسرة الفنان الراحل محمود عبد العزيز تحرص، كل عام، على إحياء ذكرى الراحل وزيارة قبره، وقراءة الفاتحة، حيث يأتى أبناه؛ الفنانان محمد، وكريم، وأرملته الإعلامية بوسى شلبى، وشقيقة الفنان الراحل، والعديد من أهالي مينا البصل والورديان، في مثل هذا اليوم للوقوف أمام مقبرته.

وأكد "ميرى" حرص عائلة الفنان على زيارة ضريحة، ومنهم نجله محمد محمود عبد العزيز، الذي كانت آخر زيارة له لقبر والده مساء أمس الأول وهو يحرص على قراءة الفاتحة على قبر والده، كما يحرص على وضع الورود والزهور، بالإضافة إلى وضع كتاب الله "المصحف" على القبر ترحما على روح الفنان محمود عبد العزيز، بينما يحرص أهالي المنطقة في المناسبات والأعياد على زيارة قبر الفنان الراحل.

وأشار عم ميري إلى أن جميع محبي الفنان الراحل محمود عبد العزيز، يأتون لزيارة قبره طوال العام، وليس لإحياء ذكراه فقط، ويأتى طلاب من الجامعات ومن أهالي الإسكندرية لقراءات الفاتحة له، مضيفا أنه يتذكر عندما كان الفنان الراحل يأتى لزيارة قبر والدته ووالده ويجلس بجوارهم يقرأ من كتاب الله تعالى بعض الآيات.

وقال الشيخ عبده محمد، أحد أهالي منطقة الورديان، إنه يحرص كل عام على زيارة قبر الفنان الراحل لإحياء ذكراه، وقراءة بعض الآيات القرآنية والدعاء له، مضيفا أنه في كل عام تأتي زوجة الفنان وابناه لإحياء الذكرى السنوية ووضع عدد من المصاحف على قبره والزهور والدعاء له.

وأكد "محمد" أن المقربين وأصدقاءه يحرصون على زيارته بداخل المقبرة كل عام، بالإضافة إلى أهالي المنطقة، وذلك يرجع إلى ما كان يتمتع به الفنان الراحل من أخلاق حميدة وأعماله الفنية الباهرة.

يذكر أن الفنان محمود عبدالعزيز وافته المنية عن عمر ناهز الـ70 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان، وتم دفنه بمقابر الأسرة بمسقط رأسه بمنطقة الورديان غرب الإسكندرية، يوم 12 نوفمبر 2016.
Advertisements
الجريدة الرسمية