رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ساويرس يكشف سر استثمار أمواله في الذهب وانسحابه من قطاع الاتصالات

رجل الأعمال المهندس
رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار، أحد أبرز 5 مستثمرين في مجال الذهب حول العالم: إنه يستثمر أمواله في 8 دول أفريقية ولا يستطيع استثمارها في مصر، معقبًا: "جلست مع وزير البترول، وكانت النوايا كويسة جدا، ووعدني بمشروع قانون مناسب، ولم يخرج للنور حتى الآن، وأتمنى أن يتم الانتهاء منه سريعا؛ لأن الذهب كان في أعلى مستوى له، والآن انخفض 100 دولار".


وعن السبب وراء استثمار أمواله في الذهب، أوضح خلال لقائه ببرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على قناة "الحدث"، تقديم لميس الحديدي: أنه الملاذ الآمن، لذلك استثمر قدراته الإدارية في شراء شركات التنقيب واستخراج المعدن الأصفر، ونجح في زيادة قيمة هذه الشركات بفضل إدارته الجيدة.

ساويرس: فكرت في مغامرة لتحطيم حائط برلين

وعن انسحابه من قطاع الاتصالات، علق: "كنت حاجة كبيرة أوي وبعت الشركة التي كنت أمتلكها وما ينفعش أعيد نفس التجربة، ولكن بحاول أنظر للموضوع في أفريقيا".

وعن استثماراته في شركة الإتصالات بكوريا الشمالية، قال: إن أخبار الشركة جيدة، لكن النظام الشمولي هناك متعب، ولا يستطيع إخراج أرباحه حتى الآن، لافتًا إلى أنه كسب قضيته ضد الأمم المتحدة المطالبة بغلق الشركة؛ انطلاقًا من أنه يتيح خدمة عامة للشعب، بعيدًا عن السياسة، موضحًا أن خدمة الاتصالات يتم إعفاؤها من العقوبات مثل المياه والصرف الصحي.

ولفت إلى أن مستحقاته من شركة الاتصالات بكوريا الشمالية تصل لـ500 مليون دولار، ولكنه يجد صعوبة في الحصول عليها.

وأوضح أنه يدير شركة الاتصالات "ألفا" في لبنان، وأن فكرة فرض ضرائب على الواتس آب غريبة وتدعو للضيق، لافتًا إلى أنه حزين للغاية على الأوضاع في بيروت.
Advertisements
الجريدة الرسمية