رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ريمونتادا المنتخب الأوليمبي أمام غانا تؤهله لنصف نهائي أمم أفريقيا

فيتو

حقق المنتخب الأوليمبي لكرة القدم فوزا ثمينا على نظيره الغاني، بنتيجة 3 / 2، في المباراة أقيمت على ملعب إستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.


تقدم ياو يابوه بالهدف الأول للمنتخب الغاني، بعد مرور رائع من صامويل أوبينج من جهة اليسار، أتبعه بكرة عرضية داخل منطقة جزاء مصر، قابلها ياو يابوه بتصويبة من منتصف منطقة الجزاء سكنت يسار محمد صبحي.

فيما تعادل الفراعنة بهدف في سيناريو مكرر لهدف فوز مصر على مالي في الجولة الأولى، من عرضية لأحمد أبو الفتوح من الجبهة اليسرى، قابلها مصطفى محمد برأسية قوية لتسكن الشباك، ليواصل لاعبو الفراعنة الضغط بعدها، وأهدر كريم العراقي فرصة خطيرة بالإضافة لتسديدة قوية من رمضان صبحي.

وفي الشوط الثاني، أحرز صامويل أوبينج، لاعب المنتخب الغاني، الهدف الثاني لفريقه بسبب خطأ فادح من محمد عبد السلام، مدافع المنتخب الوطني، الذي حاول إعادة الكرة لحارسه، ليخطفها مهاجم غانا ويراوغ محمد صبحي، حارس المرمى، ثم يودعها الشباك.

بعدما ارتفعت وتيرة المباراة وأهدر لاعبو المنتخب الوطني أكثر من فرصة، قبل أن ينجح رمضان صبحي في الدقائق الـ 10 الأخيرة، من إحراز هدف التعادل الثاني، ليظن الجميع أن المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل، إلا أن البديل أحمد ياسر ريان كان له رأي آخر، وأحرز الهدف الثالث من رأسية قوية مستغلا ضربة ركنية.

بتلك النتيجة يضمن المنتخب المصري التأهل للدور نصف النهائي للبطولة، قبل ملاقاة الكاميرون في الجولة الثالثة والأخيرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية