رئيس التحرير
عصام كامل

"بيت الحكمة" تدشن صالونها الثقافي الشهري بندوة "طريق الصين"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تدشن مؤسسة بيت الحكمة للاستثمارات الثقافية صالونها الثقافي الشهري في الساعة السادسة من مساء بعد غد الثلاثاء بندوة بعنوان "طريق الصين".

وقال الدكتور أحمد السعيد الرئيس التنفيذي لمؤسسة بيت الحكمة للاستثمارات الثقافية بالدول العربية والصين إن الندوة الأولى لـ "صالون بيت الحكمة الثقافي" الشهري، والتي تعقد تحت عنوان "طريق الصين"، يتحدث فيها الدكتور ناصر عبدالعال أستاذ اللغة الصينية والمستشار السياحي السابق بالسفارة المصرية ببكين والدكتور محمد فايز فرحات رئيس وحدة الدراسات الأسيوية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية.

وقال السعيد إن "صالون بيت الحكمة الثقافي"، الذي يعد أول صالون ثقافي مصري، مهتم بالشأن الصيني ومناقشة تطوراته في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية والثقافية والأدبية والاجتماعية. وأضاف أن الصالون سيكون نافذة للتعرف منها وخلالها على الصين في مختلف المجالات والوقوف على نقاط القوة في التجربة الصينية وكيفية الاستفادة منها في مصر والمنطقة العربية، وكذلك التعرف عن قرب على الثقافة الصينية وعلى النموذج الصيني في الحكم والسياسة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية. وأوضح أن "صالون بيت الحكمة الثقافي" سيعقد دوريا في الثلاثاء الأول من كل شهر، بمقر المؤسسة، مشيرا إلى أنه قد يعقد بعض جلساته خارج المؤسسة بهدف تعميم الاستفادة ونشر الثقافة الصينية.
الجريدة الرسمية