رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الاتصالات يفتتح مؤتمر البرودباند

فيتو

أفتتح صباح، اليوم الإثنين، المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات المؤتمر التحضيري الثاني لمعرض ومؤتمر Cairo ICT والذي يُعقد تحت عنوان "البرودباند في مصر بين الواقع والمستقبل".


وأكَّد الوزير على النمو المطَّرد في أعداد مستخدمي البرودباند في مصر، واستعرض إستراتيجية البرودباند في مصر والتي تبدأ تنفيذها في سبتمبر المقبل، مؤكدًا أن كل 10% انتشارا في خدمات البرودباند ينعكس على الناتج القومي الإجمالي بنسبة تتراوح ما بين 1.2 - 1.5%.

وطالب الوزير مشغلي المحمول والإنترنت الثابت باغتنام الفرصة والاستثمار في هذا المجال الواعد والذي يساعد على جذب استثمارات أجنبية كبيرة للبلاد.

وأوضح أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز إنترناشونال المنظمة لمعرض ومؤتمر Cairo ICT أنَّ هذا المؤتمر يأتي بعد النجاح منقطع النظير الذي حققه المؤتمر التحضيري الأول للمعرض والذي عُقد الأسبوع الماضي عن الحوسبة السحابية، مؤكدًًا أنَّ القائمين على المعرض يولون أهمية خاصة لإستراتيجية الوزارة في البرودباند والتي تهدف إلى تفعيل التنمية الاجتماعية الرقمية وتذليل الصعاب وجذب استثمارات أجنبية كثيرة إلى البلاد، ومؤكدًًا على ضرورة الاهتمام بنشر خدمات الإنترنت لتصل إلى كل المواطنين في كل الأماكن حتى يقف الجميع على قدم المساواة.

وأشار الرئيس التنفيذي لتريد فيرز إنترناشوينال إلى أنَّ الشركات العالمية والمحلية تحرص على المشاركة في هذا الحدث الهام ومن المتوقع أن يشارك فيه قرابة الـ300 متخصص ما بين رؤساء ومديري الشركات ومتخذي القرار بهدف تبادل وجهات النظر لتسريع البدء في تنفيذ إستراتيجية البرودباند التي طال انتظارها، مؤكدًًا أنَّ من أبرز الشركات المشاركة كلًا من إريكسون، هواوي ومايكروسوفت كراعي بلاتيني للمؤتمر، كوالكوم كراعي ذهبي.

يُذكر أنَّ معرض ICT Cairo الذي يُعقد في الفترة من 29 سبتمبر حتى 2 أكتوبر في دورته السابعة عشرة يُعد أكبر معرض متخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا.

وتحرص الشركات العالمية على المشاركة فيه منذ بدء فعالياته في دورته الأولى عام 1996.
الجريدة الرسمية