رئيس التحرير
عصام كامل

"الاستئناف" الكويتية تقضي ببطلان حكم سجن النائب السابق مسلم البراك

محكمة الاستئناف الكويتية-
محكمة الاستئناف الكويتية- صورة أرشيفية

قضت محكمة الاستئناف الكويتية ببطلان حكم درجة أولى بسجن النائب السابق مسلم البراك 5 سنوات وإعادة القضية للمحاكمة بالجنايات. وقد حددت جلسة 9 يونيو المقبل للنظر بأول جلسة بقضية مسلم البراك لإعادة محاكمته مجددا من البداية، بعد حكمها اليوم ببطلان حكم سجنه 5 سنوات وابطال إجراءات المحاكمة.


يذكر أن النائب السابق مسلم البراك قد وجهت له تهمة بالعيب بالذات الأميرية في ندوة " كفى عبثا " والتي اشتهرت بمقولته " لن نسمح لك "، والتي تم الحكم عليه بالحبس خمس سنوات مع الشغل والنفاذ، ولكن محاموه قدموا طعنا إلى محكمة الاسئتناف على الحكم الصادر بحق موكلهم، واخلت الجلسة الاولى للاستئناف سبيله بكفالة 5 آلاف دينار.

ولم يتم القبض على البراك بعد الحكم عليه بخمس سنوات لتنفيذ العقوبة، واتهمت قوات الأمن باستخدام العنف لدى مداهمتها لديوانيته بحثا عنه، مما ادى إلى قيام مسيرات من مناصريه للتنديد بتلك الممارسات، الا أنه سلم نفسه في صباح جلسة الاستئناف الاولى في قاعة المحكمة.

وجاءت الدعوى بعد أن حركت إدارة أمن الدولة قضية ضد البراك وأحالتها إلى النيابة العامة على خلفية حديثه في ساحة الإرادة في ندوة "كفى عبثًا"، وبدورها أمرت النيابة بضبطه واحضاره وهو ما تم بعد أيام من بلاغ الإدارة، حيث تم اقتياده من ديوانه إلى مبنى أمن الدولة قبل إحالته في اليوم التالي إلى النيابة العامة التي وجهت إليه ثلاث تهم، وهي العيب بالذات الاميرية والتطاول على مسند الإمارة والطعن بحقوق وصلاحيات الأمير، لكنه أنكر تلك التهم مؤكدًا أنه يرفض إتهامات وزارة الداخلية وأنه يقدر الامير وأن حديثه أتى وفقا للدستور والصالح العام وأنه مسئول عما قاله لكنه غير مسئول عما يفهمه البعض.
الجريدة الرسمية