رئيس التحرير
عصام كامل

وفيق: 20 مليارًا و210 ملايين جنيه موازنة العام الجديد لوزارة الإسكان

طارق وفيق وزير الإسكان
طارق وفيق وزير الإسكان

أكد الدكتور طارق وفيق، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن إجمالى الدعم المخصص لوزارة الإسكان والهيئات التابعة لها في مشروع الموازنة العامة 2013-2014،هو 20 مليارًا و210 ملايين جنيه.


وأضاف خلال اجتماع اللجنة المالية بمجلس الشورى اليوم الإثنين، برئاسة النائب محمد الفقى، لمناقشة موازنة وزارة الإسكان، أن ملامح الاستثمارات العامة لوزارة الإسكان في موازنة السنة المالية 2013-2014، تتمثل في 10 مليارات و210 ملايين جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعى مقدر له 6 مليارات جنيه في الموازنة الجديدة، لبناء مليون وحدة سكنية خلال 5 سنوات، وأن المتوسط هو بناء 200 ألف وحدة في السنة، مضيفًا:"ما تحقق في العام المالى الحالى أقل مما نصبو إليه، ومعدلات الإنتاج الآن أفضل".

وأضاف، أنه تم طرح 50 ألف وحدة سكنية في العام المالى الماضى كلفت 5 مليارات جنيه، كما أن المقدر في العام المالى القادم بناء 158 ألف وحدة، بتكلفة 16 مليار جنيه .

وأشار إلى أن الجهاز المركزى للتعمير مقدر له في الموازنة الجديدة 4 مليارات جنيه، لافتًا إلى أن الجهاز الذي يتكون من الأجهزة التسعة المنتشرة على مستوى الجمهورية، له دور يذكر بكل تقدير في سيناء، ومشروع قرى الظهير الصحراوى، ومشروع الاستهداف الجغرافى للقرى الأكثر فقرا وأغلبها في الصعيد.

الجريدة الرسمية