رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية: "من حق المواطن أن يجد رصيفا يمشي عليه" (صور)

فيتو

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رئيس حي أول الزقازيق بإزالة السلالم والحواجز الحديدية المقامة بالمخالفة أمام العمارات السكنية وإلزام أصحاب المحال التجارية بعدم التعدي على الشارع والإلتزام بالمساحات المخصصة لهم وتحرير محاضر للمخالفين، مؤكدًا أنه من حق المواطن في أن يجد رصيف يمشي عليه.


جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمنطقة أبو الريش بمدينة الزقازيق وبرفقته اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد.

طالب محافظ الشرقية بوضع التصور المناسب للبدء فورًا في إعادة تطوير وتجميل ورصف ورفع كفاءة الشوارع بالمنطقة وذلك إستكمالًا لخطة تجميل محافظة الشرقية لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدنها وشوارعها.

وحرص المحافظ على متابعة أعمال تطوير طريق كورنيش بحر مويس من أمام مبنى المحافظة وصولًا لجامعة الزقازيق حيث تفقد أعمال المرحلة الأولى والتي بدأت من أمام مجمع الري، لتوسعة عرض الطريق وإقامة مساحات خضراء لخلق متنفس للمواطنين مع طلاء الأعمدة والبلدورات والتشجير وأعمال النظافة لإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمحافظة.

نقل البرلمان: التعدي على حرم الطرق يعيق تطويرها

وشدد محافظ الشرقية على سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالمنطقة وإقامة الممشى للمواطنين حتى يشعر المواطن بأن هناك تغييرًا في الشارع للأفضل، مؤكدًا أنه جار تنفيذ خطة أعمال تطوير وتجميل الشوارع والميادين العامة لإظهار الطابع الجمالي والحضاري للمدن والأحياء والشوارع بمراكز ومدن المحافظة.

كان محافظ الإقليم تفقد صباح اليوم منطقة أبو عميرة بمدينة الزقازيق لمتابعة أعمال رفع أنقاض المحال المُقامة أسفل الكوبري الجديد بالمنطقة وذلك بعد أن تم إزالتها ونقل أصحابها للسوق الحضاري المقام بمنطقة المسلمية.

وشدد على سرعة الانتهاء من رفع الأنقاض وإخلاء المنطقة للبدء فورًا في إعداد التصور الأمثل لتطويرها وتجميلها لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري لمنطقة أبو عميرة بمدينة الزقازيق والقضاء على العشوائية وخلق محاور مرورية جديدة بما يتناسب مع مكانتها داخل المدينة حيث تُعد من أهم وأقدم المناطق بها.
الجريدة الرسمية