X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 05 ديسمبر 2019 م
من هو طومان باي.. تعرف على آخر المماليك بطل قصة "ممالك النار" كاتدرائية سيدة الوردية للسريان الكاثوليك تستقبل رفات القديسة تريزا جنايات الإسكندرية تقضي بإعدام 5 متهمين بينهم لبنانيين لجلبهم مواد مخدرة إحباط محاولة تهريب مستحضرات تجميل بحوزة راكب ألماني بمطار القاهرة نقل محال الأدوية الطبية من شارع القصر العيني إلى مول تجاري رسالة مشتركة من الأزهر والفاتيكان لأمين عام الأمم المتحدة النيابة تطلب سرعة ضبط مسن تحرش بطفلة في حلوان إطلاق أول مركز متخصص لجراحة الأوعية الدموية بالشرق الأوسط التشكيل الرسمي لمنتخب قطر في مباراة السعودية بنصف نهائي خليجي 24 وزير الزراعة يتفقد مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي لطيفة بإطلالة رشيقة في أحدث ظهور سفير مصر لدى تشاد: الأزهر قوة حضارية لمصر في أفريقيا والعالم تحصين 52 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع ببني سويف العثور على جثة مسن متعفنة داخل شقته بالغربية إحالة 6 أطباء للتحقيق في مستشفى جمصة بالدقهلية (صور) العشماوي: مصر ملتزمة بدعم قضايا حقوق ورفاهية الطفل في أفريقيا حبس عصابة تستقطب الشواذ جنسيا لسرقتهم بالموسكي كارتيرون يوزع الأدوار التدريبية للجهاز الفني بمران الزمالك



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"عيد العرش اليهودي" جولات استفزازية وتضييق على المسلمين بحجة الاحتفال (صور)

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 01:22 م
مروة محمد
 
كعادة الكيان الصهيوني في الأعياد اليهودية يزيد من الخناق الذي يفرضه على الشعب الفلسطيني، وهكذا هو الحال هذه الأيام في ضوء احتفالات اليهود بما يسمى عيد العرش اليهودي والذي تفرض فيه شرطة الاحتلال طوقا أمنيًا في محيط البلدة القديمة في القدس وجميع مداخلها.

خيمة السعف
وعيد العرش أو كما يسمى أيضًا بعيد المظلة هو عيد يهودي يبدأ في منتصف شهر أكتوبر حسب التقويم العبري ويستمر ثمانية أيام ويأتي عقب عيد الغفران، وهو وفقًا للرواية اليهودية إحياء لذكرى خيمة السعف التي آوت اليهود في العراء أثناء خروجهم من مصر بحسب المعتقد التوراتي، وفي نهاية العيد، يحتفل اليهود باستلام التوراة وتسمى فرحة التوراة "سمحات تورا".

وشارك الآلاف من اليهود والنشطاء المؤيدين للاحتلال، في المسيرة التي تقام كل عام بمناسبة عيد "العرش" لدى اليهود، وسط إجراءات أمنية مشددة من جانب شرطة الاحتلال، ويتخلل تلك المسيرة استفزازات للفلسطينيين في الأماكن المقدسة والقدس المحتلة.

خطوات استفزازية
وفرضت الشرطة الإسرائيلية طوقا أمنيًا في محيط البلدة القديمة في القدس وجميع مداخلها، وصولا إلى مداخل الحرم القدسي تزامنا مع تزايد كمية المستوطنين الذين يزورون الحرم القدسي.

وتعتبر المسيرة هذا العام الـ 64 على التوالي ويشارك فيها أكثر من 50 وفدا من جميع أنحاء العالم، منها وفود مسيحية مؤيدة لإسرائيل، بتنسيق من السفارة المسيحية الدولية في القدس.

وضمن الخطوات الاستفزازية دخل نحو 1000 يهودي إلى محيط الحرم القدسي، وسط إجراءات إسرائيلية شرطية مناهضة لـ المصلين في محيط مصلى الرحمة وباب المغاربة فضلًا عن إبعاد المصلين بالحرم القدسي الشريف، كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية العديد من صفوف المصلين، مما أدى إلى التذمر والتوتر بشكل عام في المدينة.

ولا يختلف المشهد كثيرًا بين الحرم الإبراهيمي والمسجد الأقصى في البلدة القديمة من القدس المحتلة؛ فيشهد الحرم القدسي اقتحامات واسعة للمئات من أنصار الجماعات اليهودية المتطرفة سواء "جبل الهيكل" أو غيرها، محاولين أداء طقوس تلمودية داخل أروقة المسجد أمام باب الرحمة.

صناعة الأعراش
ويقوم اليهود في هذا العيد بصناعة أعراش مصنوعة من الفواكه داخل منازلهم، وهي تصنع من أربعة أصناف، "كفوف النخيل، وأغصان شجر الغار، وثمر الحقل وثمرة الترنج".

وخرج اليهود من مصر في منتصف القرن الخامس عشر قبل الميلاد أو نحو سنة 1447 وأنه حدث في زمن تحتمس الثالث أو في زمن امنوفس الثاني، وبحسب العهد القديم، فإن المدة التي قضاها بنو إسرائيل في مصر، تتراوح بين 400 عام في سفر التكوين، و430 عام في سفر الخروج.

نقل سعف النخيل من غزة لإسرائيل عشية عيد العرش

وهناك طوائف أخرى تحتفل بهذا العيد في إسرائيل من بينهم الطائفة السامرية وهي أصغر طائفة دينية في العالم، وتجري طقوس عيد العرش، على قمة جبل جرزيم في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، ويقدر عدد أبناء الطائفة السامرية بنحو 800 نسمة، يقطن قسم منهم جبل جرزيم في نابلس بالضفة الغربية، والقسم الآخر في مدينة "حولون" بالأراضي المحتلة عام 1948.

"عيد العرش اليهودي" جولات استفزازية وتضييق على المسلمين بحجة الاحتفال (صور)
"عيد العرش اليهودي" جولات استفزازية وتضييق على المسلمين بحجة الاحتفال (صور)
"عيد العرش اليهودي" جولات استفزازية وتضييق على المسلمين بحجة الاحتفال (صور)
"عيد العرش اليهودي" جولات استفزازية وتضييق على المسلمين بحجة الاحتفال (صور)
"عيد العرش اليهودي" جولات استفزازية وتضييق على المسلمين بحجة الاحتفال (صور)

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات