رئيس التحرير
عصام كامل

حلمي: حوار مع الاتحاد الأوربي حول سياسات الاتصالات.. في يونيو

فيتو

قال المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "لن يحدث انقطاع في المستقبل للإنترنت والاتصالات بشكل عام، مضيفا أن الإنترنت فائق السرعة أداة تنمية هامة، وحق المواطن أن يتمتع بحرية النفاذ وتوافرها من خلال أسعار تتناسب مع مستواه الاقتصادي".


وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ مبادرة قومية لتوفير وتعميم الإنترنت فائق السرعة للمجتمع المصري وتبدأ مرحلتها الأولى في سبتمبر القادم، بجانب خلق مناخ استثماري محفز المستثمرين وإقامة أسواق واعدة طبقًا للآليات العالمية، كما نحترم حرية الاستخدام الآمن للإنترنت مع مراعاة جوانب الخصوصية للمواطنين.

وأضاف حلمي، خلال لقائه مع نيللي كروس نائب رئيس المفوضية الأوروبية المسئول عن أجندة أوربا الرقمية، اليوم الأحد: "نتفق على أهمية نفاذ الإنترنت وأن يكون متاح للجميع، مشيرا إلى أن النقاش معها تناول القضايا المطروحة حاليًا على المستوى الدولي المتعلقة بمستقبل وحوكمة الإنترنت.

وأكد الوزير أنه تم الاتفاق على عقد حوار رفيع المستوى مع الاتحاد الأوربي حول سياسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك من خلال المشاركة في ورشة عمل "نحو محتوى رقمي يعزز الشفافية والمشاركة والإبداع في العالم العربي" يونيو القادم.

وقال المهندس عاطف حلمي أنه عرض على نائب رئيس المفوضية الأوربية المسئول عن أجندة أوربا الرقمية، مجهودات الحكومة من بعد الثورة لتعديل قانون الاتصالات وكذلك العمل على خروج قانون حرية تداول المعلومات.
الجريدة الرسمية