رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الحكومة الليبية يبدأ غدا زيارة عمل لمقر الاتحاد الأوروبي

رئيس الوزراء الليبى
رئيس الوزراء الليبى الدكتور على زيدان

أعلن مكتب رئيس الوزراء في ليبيا، أن رئيس الوزراء الليبى الدكتور على زيدان سيبدأ غدا الإثنين، زيارة عمل لمقر الاتحاد الأوروبى بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك في خطوة لاستعادة ليبيا لدورها الإقليمى والدولي وبناء علاقات يسودها التعاون والندية والاحترام المتبادل.


وأوضحت رئاسة الوزراء الليبية اليوم الأحد في بيان صحفى، أن زيدان سيلتقى خلال هذه الزيارة، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية البلجيكى، ورئيس المفوضية الأوروبية، ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبى، ورئيس وأعضاء لجنة البرلمان الأوروبى، وأمين عام حلف شمال الأطلسى.

وأضاف البيان أن زيدان سيبحث خلال هذه اللقاءات، تعزيز العلاقات، وبحث آفاق التعاون مع الاتحاد الأوروبى في مختلف المجالات، بما يعود بالفائدة على الطرفين، خصوصا وأن الجانب الأوروبى والدول الأعضاء بالحلف، قد أبدوا إهتماما خاصا، وحرصا على مساعدة ليبيا في التحول الديمقراطى الذي تشهده عقب انتصار ثورة 17 فبراير.

وأكد البيان أن هذه الزيارة ستكون فرصة لإطلاع هؤلاء المسؤولين على خطوات الحكومة في بناء وتأسيس دولة القانون والمؤسسات والإنتقال من مرحلة الثورة إلى مرحلة الدولة.

كما سينقل رئيس الحكومة المؤقتة للاتحاد الأوروبى وحلف شمال الأطلسى، تقدير الشعب الليبى للشعوب الأوروبية، والدول الأعضاء بالحلف، لوقوفها مع الثورة الليبية وللمساعدات التي مازالت تقدمها لليبيا، وتطلع أبناء الشعب الليبى لبناء علاقات متينة بين الطرفين.
الجريدة الرسمية