رئيس التحرير
عصام كامل

مبادرة رجال أعمال فلسطينيين وإسرائيليين لإنهاء النزاع بين الدولتين

أرشيفية
أرشيفية

وجه مائتان من رجال الأعمال والمديرين التنفيذيين الفلسطينين والإسرائيلبين من كبرى الشركات، اليوم الأحد، نداء عاجلا لحكوماتهم لكسر الجمود الحالي من أجل التوصل إلى حل الدولتين لإنهاء النزاع بين شعبيهما.


وقال أعضاء "مبادرة كسر الجمود" في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2013 في البحر الميت "إنهم يستخدمون نفوذهم وخبراتهم الجماعية في مجال الأعمال التجارية لإقناع القادة على الجانبين لبدء مفاوضات جادة بهدف التوصل إلى اتفاق سلام".

ودعا أعضاء المبادرة، بدعم وتشجيع من المجتمع الدولي،القيادات الإسرائيلية والفلسطينية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لإعادة إنعاش العملية السياسية من أجل إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وبدوره أكد منيب المصري رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة "باديكو القابضة" أن كسر الجمود السياسي وتحقيق الحل العادل للقضية الفلسطينية يتطلب الشجاعة والرؤية والإصرار.

وقال المصري: "يتوق الفلسطينيون للحرية والكرامة والاستقلال وإنهاء الاحتلال وليس هناك أي خير في استمرار الجمود القائم.. فهو لا يعني إلا المزيد من خطر استفحال الصراع مستقبلا مع استمرار الاحتلال"، مشيرا إلى أن الغالبية العظمى من الفلسطينيين يريدون التمتع بالسلام والأمن في دولتهم.. ولهذا فإننا ندعو قادة الدولتين إلى التحلي بالجرأة والتقدم تجاه حل عادل لإنهاء الصراع".
الجريدة الرسمية