رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. نيللي كروس تعقد مائدة مستديرة في مصر

نيللي كروس نائب رئيس
نيللي كروس نائب رئيس المفوضية الأوروبية

تشارك نيللى كروس نائب رئيس المفوضية الأوروبية غدا الإثنين في مائدة مستديرة تضم عددا من الصحفيين والنشطاء في ختام زيارتها لمصر التي تأتى تلبية لدعوة من وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمى.


وأكدت نيلي كروز في تصريحات صحفية على هامش الزيارة أنها متحمسة للغاية للقيام بأول زيارة لها إلى مصر منذ قيام الثورة، معربة عن رغبتها في معرفة المزيد عن التقدم والتحديات لبناء مصر الجديدة، وأن تسمع من الناشطين في مجال حقوق الإنسان (بما في ذلك المرأة وحرية الانترنت) القضايا المختلفة وأن تناقش مع الوزراء كيف يمكن للاتحاد الأوروبي أن يتعاون في عملية بناء الأمة.

ويذكر أن نائب الرئيس كروس تعمل جاهدة في المحافل الدولية ومن خلال مشاريع مثل "إستراتيجية لا لقطع الاتصال"التابعة للاتحاد الأوروبي لدعم حرية شبكة الانترنت وحقوق جميع الشعوب والبلاد في التمتع بفوائد العصر الرقمي.

وقالت كروز انها أعجبت كثيرا بالروح المصرية وبعزم الكثير من المصريين، ما جعلها سعيدة للغاية لمقابلة بٌناة المستقبل الجديد.

وشددت على أن التغيير الراديكالي، واقتلاع طرق التفكير والحكم القديمة ليس من السهل أبدا، معربة عن تطلعها إلى سماع جميع وجهات النظر حول هذه الفترة الرائعة في تاريخ مصر ".

ويذكر أن نيللى كروس تجرى خلال الزيارة مباحثات مع العديد من المسئولين المصريين تتناول سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين في مجال الاتصالات بالاضافة إلى زيارة القرية الذكية وذلك في إطار حرص الجانب الأوروبى على تعزيز التعاون مع مصر ودعمها على طريق التحول الديمقراطى.
الجريدة الرسمية