رئيس التحرير
عصام كامل

البابا تواضروس يدشن كنيسة "مارمرقس" بالنمسا

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني خلال صلاة القداس

رأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صباح اليوم الأحد، صلاة تدشين كنيسة مارمرقس بالنمسا، وشاركه الصلاة عدد من الأساقفة، منهم الأنبا جبرائيل أسقف النمسا، والأنبا إباكير أسقف السويد، والأنبا ميصائل أسقف برمنجهام ببريطانيا، وعدد من ممثلي الكنيسة السريانية والإثيوبية.


وجاء ذلك خلال جولة البابا الرعوية التي بدئها الخميس الماضي للعاصمة النمساوية "فيينا"، والمقرر أن تستمر 10 أيام، يقوم فيها البابا بتدشين الكنائس، ولقاء الجالية المصرية بالنمسا، ورسامة عدد من الكهنة، وإلقاء محاضرات علي طلاب الكلية الإكليريكية هناك، وكذا رأس مؤتمر الخدمة رعاية وقيادة، والمقرر انعقادة بدير النابا أنطونيوس، محل إقامته هناك.

وقال البابا خلال عظته اليوم إن الله خلق الإنسان؛ موضحا له طريقى الخير والشر؛ وعلي الإنسان اختيار طريق المسيح الذي يروي ويطعم السمائيات وهى الوصية المقدسة، أما الشهوات ومتع العالم لن تروى عطش وهى مثل الماء المالح الذي يزيد العطش، أما الحياة مع المسيح فهى الشبع الحقيقى التي تطفئ كل عطش وتجعل الإنسان يدوس شهوات العالم ومتعه.

ووجه البابا حديثه للجالية القبطية بالنمسا، عن ضرورة تحصين أبنائهم من مغريات المجتمع الأوربى والارتباط الوثيق بالكنيسة والتفاعل مع كل أنشطتها.
الجريدة الرسمية