رئيس التحرير
عصام كامل

عريقات يقلل من تصريحات الرئيس الإسرائيلى حول عملية السلام

الدكتور صائب عريقات
الدكتور صائب عريقات

قلل كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات من تصريحات الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز في البحر الميت اليوم حول عملية السلام.

وقال عريقات في تصريحات للصحفيين اليوم"الأحد" على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2013 في منطقة البحرالميت (55 كم غربي عمان) إن على الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز إقناع رئيس وزرائه بنيامين نتنياهو بقبول مبدأ حل الدولتين على حدود 1967.

وأضاف عريقات" بدلا من أن يطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي الأحكام المسبقة والتلاعب بالكلمات..عليه أن ينطق بقبوله بمبدأ حل الدولتين " .

وأشار إلى أن من يسعى للسلام والاستقرار والإزدهار في المنطقة عليه أن يدرك أن المفتاح الرئيسي يكمن في تجفيف مستنقع الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز قد أعرب في تصريحات صحفية اليوم على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت عن اعتقاده بأن السلام واقع ممكن طالما أن الفلسطينيين مهتمون بذلك، وقال " نحن لدينا بداية فعالة .. ومتفقون على الحل وهو حل الدولتين الذي يقود إلى السلام والكرامة ".

يذكر أنه من المنتظر أن يعقد الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي في وقت لاحق اليوم اجتماعا في البحر الميت على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي يرأسه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لبحث سبل إحياء مفاوضات السلام بينهما.

وعن الدور الأردني فيما يتعلق بزيارة وزير الخارجية الأمريكي ولقاءاته مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي اليوم ،قال وزير الدولة لشئون الإعلام وزير الشئون السياسية والبرلمانية الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني في مؤتمر
صحفي عقده اليوم "ان الأردن يعنيه أن تكون هناك نتائج ايجابية للقاءات الوزير الأمريكي مع الجانبين"، مؤكدا أن الأردن سيعمل على تهيئة الأجواء والظروف المناسبة لإنجاح أي لقاء في هذا الشأن.
الجريدة الرسمية