رئيس التحرير
عصام كامل

تموين الإسكندرية تطرح كميات إضافية من السلع لمواجهة احتياجات المصطافين

سلع غذائية
سلع غذائية

استعدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية لمواجهة احتياجات المواطنين المتزايدة خلال فصل الصيف الذي يشهد إقبالًا من المصطافين على شواطئ المدينة وذلك من خلال طرح كميات إضافية من السلع الغذائية والاستراتيجية المختلفة وإحكام الرقابة على مختلف منافذ التوزيع .
 

وقال مدير مديرية التموين بالإسكندرية محمد إبراهيم خليفة ، اليوم " الأحد" إنه تقرر تخصيص حصة إضافية من الدقيق البلدي للمحافظة خلال شهور الصيف وذلك بخلاف حصة المحافظة الأصلية ، ويتم توزيعها على المخابز وفق ضوابط محددة بما يسمح بتوفير الخبز بمناطق الاصطياف التي تشهد ازدحامًا في تلك الفترة من العام .
 
وأشار إلى أنه يتم العمل على زيادة المعروض من أسطوانات البوتاجاز بمختلف المستودعات وتكثيف الرقابة عليها ضمانًا لوصولها للمستهلكين ، وكذلك المرور الدوري على محطات البنزين وخاصة بالطرق السريعة والمصايف . 

وأشار إبراهيم خليفة إلى أنه تم التنسيق مع المجمعات الاستهلاكية والشركات الموزعة للمواد الغذائية المتنوعة لعرض السلع بالأسعار المعتدلة التي تقل عن مثيلاتها لدى القطاع الخاص ، لافتًا إلى أنه يتم صرف ثلاث سلع إضافية للمواطنين المقيدين بالبطاقة التموينية المعمول بها بالأسعار المدعمة مما يساهم في خفض أسعار السلع بالأسواق وهي الزيت والسكر والأرز .
 
وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية والإدارات الفرعية لتلقي الشكاوى من المواطنين واتخاذ اللازم نحوها .

الجريدة الرسمية