رئيس التحرير
عصام كامل

"المصريين في أوربا" يطالب الأشعل بإثارة المطالب السياسية للمصريين بالخارج

الدكتور عصاد عبد
الدكتور عصاد عبد الصمد

طالب رئيس اتحاد المصريين في أوربا الدكتور عصاد عبد الصمد، الأمين العام للمجلس القومي لحقوق الإنسان الدكتور عبدالله الأشعل بإثارة المطالب السياسية للمصريين بالخارج ومنها الترشح لعضوية المجالس النيابية وشغل المناصب السياسية ووعده ببحث الأمر مع المسئولين في مصر.

وأضاف عبد الصمد في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن أنه خلال لقاء جمع مجلس إدارة الاتحاد وكذلك كافة الاتحادات المصرية في بريطانيا جرى بحث كافة التطورات في مصر وكذلك مطالب المصريين بالخارج من الحكومة المصرية.
وأشار إلى أنه أطلع د. الأشعل على جهود الاتحاد في بناء جسور التواصل بين المصريين في بلاد المهجر والوطن الأم وكذلك مكافحة الظواهر السلبية التي يعاني منها المصريون في الخارج ومنها ظاهرة الإسلاموفوبيا.
وعبر عبدالصمد عن جهده للقاء وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي أو أحد المسئولين في وزارتها وذلك بسبب تطورات الأزمة التي جاءت في أعقاب مقتل أحد الجنود البريطانيين على يدي متهمين مسلمين في حي "ووليتش" بجنوب شرق لندن مؤخرا وما تبعها من تنامي لظاهرة الإسلاموفوبيا.
وأشاد رئيس اتحاد المصريين في أوربا بجهود الحكومة والمؤسسات البريطانية في مواجهة نمو هذه الظاهرة.
حضر اللقاء السفير المصري في لندن أشرف الخولي، ونائبه رئيس البعثة نهلة الظواهري والقنصل العام د.هشام خليل والوزير التجاري المفوض الدكتور محمود مظهر.
الجريدة الرسمية