رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب "دبلوم البترول" بمطروح: امتحان اللغة العربية من خارج المنهج

امتحان اللغة العربية
امتحان اللغة العربية

تقدم 32 طالبا بالصف الثالث بقسم البترول في مدرسة الثانوية الصناعية بنين بمطروح، اليوم الأحد، ببلاغ إلى قسم الشرطة.

وقالوا في البلاغ: " إنهم فوجئوا بأن امتحان مادة اللغة العربية لنهاية العام الدراسى من خارج المقرر الدراسى".


وكان الطلاب بالصف الثالث قسم فنى تكنولوجيا البترول بمدرسة الثانوية الصناعية بنين بمطروح أثناء أدائهم لامتحان مادة اللغة العربية في المدرسة المذكورة فوجئوا بأن أسئلة الامتحان من خارج المقرر، وأوضح مدير المدرسة أنه تم عرض الموضوع على وكيل الوزارة بالمحافظة لإمكانية إعادة الامتحان بنفس المادة.

وتم إخطار غرفة عمليات المحافظة وإدارة مطروح التعليمية بمضمون البلاغ، وتحرر بذلك محضر إداري مطروح وجار العرض على النيابة العامة.

في نفس الوقت نفى محمد عبدالرحمن الحفنى مدير عام التعليم الفنى بمطروح علاقة مديرية التربية والتعليم بوضع الامتحانات، مشيرا إلى أن الوزارة هى من تقوم بوضع الامتحانات لطلبة الدبلوم.

وأوضح أنه فيما يخص شكوى طلاب البترول من امتحان اللغة العربية فإنه سيتم وضع امتحان مواز له لطلبة مبارك كول ودبلوم الخمس سنوات ولا يمكن أن يكون الامتحان من خارج المنهج نظرا لأنه يوضع بناء على معايير خاصة بالوزارة، مضيفا أنه ليس لمديرية التربية والتعليم سلطة إعادة الامتحان وأن الوزارة فقط هى من تملك هذا القرار.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلوم هذا العام بمطروح بلغ 2987 طالبا موزعين على 13 لجنة " 6 صناعى و3 زراعى و8 تجارى وفندقى".
الجريدة الرسمية