رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. قنديل يشهد توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروعات بالسكك الحديدية

فيتو

شهد اليوم الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل بحضور كل من السفير الفرنسى والسفير الإسبانى بالقاهرة توقيع اتفاقية بعقدين، الأول لتنفيذ أحد المشروعات الكبرى بالسكة الحديد علي خط القاهرة - الإسكندرية.


وقع العقدان عن الهيئة القومية لسكك حديد مصر المهندس حسين زكريا الفضالى رئيس مجلس الإدارة، مع ممثلين عن شركتى تالس، سيسترا العالميتين.
قال المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور علاء الحديدى: إن تنفيذ المشروعين يستغرق أربع سنوات، والعقد الأول بقيمة " 70.53 مليون يورو، بالإضافة إلى 310.13 ملايين جنيه مصرى " أي ما يعادل 938 مليون جنيه مصري، أما العقد الثاني مع إحدى الشركات الاستشارية الأوربية المتخصصة للإشراف على تنفيذ أعمال العقد الأول بتمويل من الهيئة القومية لسكك حديد مصر بقيمة " 1.81 مليون يورو بالإضافة إلى 12.66 مليون جنيه مصرى" أي ما يعادل 28.8 مليون جنيه مصري.

وأكد أن العام المقبل سيشهد بدء تنفيذ مشروع إحلال نظم الإشارات الميكانيكية بين بنى سويف وأسيوط بنظام إلكتروني حديث، كما تجرى حاليا إجراءات لإحلال نظم الإشارات والاتصالات القديمة على خط بنها -بورسعيد، وخط طنطا - المنصورة- دمياط.
وأضاف: أنه سيتم إمداد المسافة بين أسيوط والأقصر بنظم إشارات إلكترونية حديثة لتكتمل منظومة أمان وإنسيابية حركة القطارات على معظم شبكة الخطوط الحديدية خلال السنوات الخمس المقبلة بقيمة إجمالية قدرها 800 مليون دولار.
الجريدة الرسمية