رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السورى الحر يجهز تكتيكات جديدة

سليم إدريس رئيس هيئة
سليم إدريس رئيس هيئة أركان الجيش السوري الحر

قال العميد سليم إدريس، رئيس هيئة أركان الجيش السورى الحر، والكائن بالحدود السورية التركية، إن الجيش الحر لديه تكتيكات جديدة فى الأيام القادمة.


وردا على اتهام الرئيس السورى بشار الأسد للثوار بأنهم إرهابيون، قال إدريس، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "العربية" الإخبارية الليلة، :"نحن لسنا إرهابيين، بل هو من يقود عصابة شرسة تمارس التنكيل والقتل بحق السوريين الذين خرجوا عليه منذ قرابة عامين، بل تقوم بحرق الأخضر واليابس فى البلاد".

وتعليقا على تصريح بشار بأن الثورة يجب أن يشترك فيها مفكرون، أكد العميد إدريس أننا لم نر من الأسد سوى فكر القتل، مشيرا إلى أن الإيرانيين يعاملونه كدمية يحركونها كيفما شاءوا، ووظيفته الرئيسية هى قراءة الخطابات فقط.

وفى سياق ردود الأفعال أيضا، قالت ريما فلحان، عضوة الائتلاف السورى المعارض، إن "المبادرة التى تحدث عنها الأسد تقضى بضرورة العودة إلى المربع الأول، وهذا يعنى أن يكون هناك حكومة جديدة، وبالتالى يكون بشار متواجدا على رأسها، وهذا الأمر مرفوض قطعا.

وأكدت فلحان، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "العربية" الليلة، أن أى حل سياسى للأزمة لابد أن يبدأ بتنحى الأسد عن السلطة هو ورموزه الذين عاثوا فى الأرض فسادا وقتلوا الشعب ونهبوا خيراته.


الجريدة الرسمية